لبنان
18 نيسان 2018, 09:14

رئيس البعثة البابويّة في العالم من نيويورك إلى زحلة

إستقبل رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش رئيس البعثة البابويّة في العالم كاردينال مدينة نيويورك تيموثي مايكل دولان، يرافقه مطران فانكوفر في كندا جون مايل ميلر ومطران بوسطن المتقاعد ويليام فرنسيس مورفي، بحضور مدير البعثة البابويّة في لبنان ميشال قسطنطين والسّيّد كمال عبد النّور وعدد من كهنة الأبرشيّة، وقد أمضوا نهارهم في زحلة.

 

في البداية، أطلع المطران درويش الكاردينال دولان على نشاطات الأبرشيّة وعمل المؤسّسات والجمعيّات الإنسانيّة والاجتماعيّة فيها، وسبل تعزيز التّعاون بين الأبرشيّة في زحلة وأبرشيّة نيويورك الأميركيّة، وأبرشيّة فانكوفر الكنديّة. كما زفّ إلى زوّاره قرار وزارة السّياحة بإدراج كاتدرائيّة سيّدة النّجاة ومقام سيّدة زحلة والبقاع على خارطة السّياحة الدّينيّة العالميّة، ودعاهم وأبناء أبرشيّاتهم إلى زيارة الصّرحين.

تلا اللّقاء زيارة إلى كابيلا سيّدة النّجاة والكاتدرائيّة ومقام سيّدة زحلة والبقاع حيث ترأّس المطران مورفي القدّاس الإلهيّ بمشاركة طلّاب مدرسة القدّيسة ريتا.

ثمّ كانت زيارة لإذاعة "صوت السّما" التّابعة للمطرانيّة حيث تحدّث عن أهداف زيارته إلى زحلة متمنّيًا استمرار الأعمال الخيريّة الّتي تقوم بها المطرانيّة، معربًا عن استعداد البعثة البابويّة لدعم مثل هذه المشاريع الّتي تساعد على إبقاء الإنسان في أرضه.
والتقى الوفد بعدها بطلّاب مدرسة القدّيسة ريتا في صفوفهم، ليتشارك الطّعام مع فقراء المدينة في "طاولة يوحنّا الرّحيم"، المطعم الّذي أنشأته المطرانيّة لتقديم وجبات الغداء المجانيّة للمحتاجين.