الأراضي المقدّسة
10 كانون الثاني 2020, 12:50

رؤساء كنائس القدس في بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس

تيلي لوميار/ نورسات
زار رؤساء كنائس القدس بطريركيّة القدس للرّوم الأرثوذكس، مقدّمين التّهاني بعيد الميلاد المجيد بعد احتفال الكنائس الأرثوذكسيّة به وفقًا للتّقويم اليوليانيّ.

وألقى للمناسبة المدبّر الرّسوليّ للبطريركيّة اللّاتينيّة رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا كلمة أمام البطريرك ثيوفيلوس الثّالث، قال فيها بحسب موقع "بطريركيّة القدس للّاتين": "الميلاد يعني أنّ المستحيل أصبح ممكنًا في الله. إنّنا لا نحتاج إلى القوّة من أجل تغيير العالم، بل إلى الحبّ والسّلام لأنّ هذين الأمرين هما نهج عمّانوئيل، أيّ الله معنا. حضورنا المسيحيّ صغير وضعيف إلّا أنّه قادر على أن يشهد على قوّة حبّ الله". وذكّر بالتّحدّيات الّتي واجهتها الجماعات المسيحيّة خلال العام المنصرم، مشدّدًا على ضرورة الحفاظ على الطّابع المسيحيّ لمدينة القدس من خلال الصّلوات العلنيّة وضمان استمراريّة المؤسّسات المسيحيّة فضلًا عن الحفاظ على الوضع الرّاهن "الستاتيكو" في المدينة.

هذا وثمّن ثيوفيلوس هذه الزّيارة الّتي تعكس للعالم أنّ الكنائس هي في خدمة الإخاء المسيحيّ وحياة الجماعات المسيحيّة في الأرض المقدّسة، مشيرًا إلى التّعاون المشترك بين الكنائس المحلّيّة ذاكرًا أعمال التّرميم في كنيسة القيامة والمهد.