الأردنّ
27 شباط 2018, 09:21

ذخائر القدّيس شربل تبارك الأردنّ

إحتفلت رعيّة قلب يسوع الأقدس للّاتين في منطقة تلاع العلي في العاصمة عمّان باستقبال ذخائر القدّيس شربل، حيث أقيم قدّاس احتفاليّ ترأّسه مطران اللّاتين في الأردنّ وليم الشّوملي بمعاونة راعي الكنيسة الأب علاء مشربش وعدد من الآباء الكهنة والشّمامسة، وبحضور جموع من المؤمنين والأخوات الرّاهبات وأبناء الجالية اللّبنانيّة المقيمة في الأردنّ.

 

وفي بداية القدّاس، رحّب الأب مشربش بالمطران الشّوملي وبممثّل دير مار مارون في لبنان الأب مارسيل يوسف وبجوقة سيّدة طاميش لإحيائها مع جوقة قلب يسوع الأقدس القدّاس الإلهيّ. كما شكر جميع الحاضرين ومجموعة كشّافة ومرشدات الكنيسة لتنظيمها مراسم القدّاس.

وألقى المطران الشّوملي عظة القدّاس الّتي بدأها بتحيّة لجميع المؤمنين الّذين حضروا من لبنان خصّيصًا للمشاركة في هذا القدّاس الاحتفاليّ بحضور ذخائر القدّيس شربل حيث قال: "أمام ذخائر القدّيس شربل الّذي يزورنا من لبنان، لنطلب شفاعته بما نحتاجه، أفرادًا وعائلات، لنطلب بشفاعته من الله تعالى أن يحمي وطننا، والأرض المقدّسة، وسائر مناطق الشّرق الأوسط الملتهب، لكي ينعم علينا بالسّلام والمصالحة".

وخلال القدّاس، قدّمت السّيّدة ماريان أندراوس شهادتها حول المعجزة الّتي حصلت مع قريبها وشفائه بشفاعة القدّيس شربل.

وجرى خلال القدّاس تطواف لذخائر مار شربل، لتوضع في مكانها الدّائم بالقرب من مذبح الرّبّ ويتبرّك منها جميع المؤمنين، كما رفعت أيضًا أيقونة القدّيس شربل لتبقى داخل الكنيسة.

وفي نهاية الاحتفال، تمَّ تقديم درع الكنيسة للأب مارسيل يوسف كعربون شكر ومحبّة على مشاركته وجهوده في إحضار الذّخائر.