لبنان
16 حزيران 2021, 05:55

دير الشّرفة استقبل مساءً جثمان المثلّث الرّحمات يعقوب هندو

تيلي لوميار/ نورسات
إستُقبل مساءً، في دير سيّدة النّجاة- الشّرفة، جثمان رئيس أساقفة الحسكة ونصّيبين سابقًا المثلّث الرّحمات يعقوب بهنان هندو، قادمًا من باريس حيث توفّي في السّادس من الجاري، ورُفعت في كنيسة سيّدة النّجاة صلوات مختارة من رتبة جنّاز الأحبار الرّاقدين راحة لنفسه.

ترأّس مراسيم الاستقبال، بتكليف من بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، المطارنة: أثناسيوس متّي متّوكة، وربولا أنطوان بيلوني، ورئيس أساقفة الموصل وتوابعها يوحنّا بطرس موشي، والنّائب العامّ لأبرشيّة بيروت البطريركيّة متياس شارل مراد، والمدبّر البطريركيّ لأبرشية الحسكة ونصّيبين الخوراسقف جوزف شمعي.

كما شارك لفيف الكهنة من الدّائرة البطريركيّة ومن دير الشّرفة وأبرشيّة بيروت البطريركيّة، والرّهبان الأفراميّون، والرّاهبات الأفراميّات، وبعض الأهل وأفراد عائلة المثلّث الرّحمات القادمين من خارج لبنان للمشاركة في رتبة الجنّاز والدّفن.

بعد الصّلوات، سُجّي الجثمان ليلقي عليه الإكليروس والمؤمنون والأهل وأفراد العائلة نظرة الوداع، قبل أن تُقام رتبة الجنّاز والدّفن عند الخامسة عصرًا، ليوارى بعدها في مدافن الأحبار والكهنة.

إشارة إلى أنّه سيتمّ تقبّل التّعازي اليوم قبل الدّفن، في صالون الدّير، بين الثّالثة والخامسة عصرًا.

هذا ويُقام قدّاس وجنّاز لراحة نفس المثلّث الرّحمات المطران هندو يوم الأحد 20 حزيران/ يونيو، في تمام السّاعة الحادية عشرة صباحًا، في كنيسة سيّدة النّجاة في دير الشّرفة.