الفاتيكان
21 كانون الثاني 2020, 14:45

دائرة فاتيكانيّة تحضر "السّيرك" إلى أطفال مستشفى الطّفل يسوع

تيلي لوميار/ نورسات
بهدف "تخطّي الإقصاء الّذي قد يعيشه الأولاد المرضى"، ولمناسبة اليوم العالميّ للمريض في 11 شباط/ يناير المقبل، نظّمت "دائرة التّنمية البشريّة المستدامة" ومستشفى الطّفل يسوع، يوم الجمعة، حدثًا ترفيهيًّا للأطفال، بمشاركة سيرك "روني رولر"، أكّد على أهمّيّته عميد الدّائرة الكاردينال بيتر توركسون إذ أنّ "تنظيم حدث مِن هذا النّوع يعني التّمكّن من تخطّي كلّ ما يخلق المَيل إلى الإقصاء".

وأوضح توركسون بحسب "زينيت" أنّ "الهدف يقضي بجعل الأولاد يختبرون القليل من الفرح وإضفاء الابتسامة على وجوههم. كما ويتعلّق الأمر بتعليمهم اختبارات حياتيّة مختلفة. فاليوم (أيّ يوم حضور السّيرك إلى المستشفى) بدأنا بالقدّاس ثمّ تمّ تقديم العرض، وقرَّرنا أن نجعل أولاد المستشفى يعرفون أنّ العالم الخارجيّ يُفكّر فيهم دائمًا".

هذا وثمّنت رئيسة المستشفى مارييلا إينوك هذه اللّفتة إذ أنّه "بالنّسبة إلى الأولاد، يعني الأمر لقاء أشخاص جميلين من الدّاخل، يساعدونهم على طريق استعادة ابتسامتهم ولحظات فرحهم، ويكونون جزءًا من مسيرة العلاج. والأولاد يظهرون فضولاً وتنبّهًا، مع رغبة في فهم الفنّانين أكثر"؛ وقد حيّت للمناسبة الفنّانين الّذي يقبلون هذا التّحدّي يعلّمون من خلاله الصّغار كيف ينتصرون بواسطة الشّجاعة، فهم "يجعلون اللّحظات بغاية الجمال بدون أن يحصلوا على شيء بالمقابل".