دينيّة
05 كانون الأول 2018, 08:00

خاصّ- مار شربل يشفي أمًّا عراقيّة!

ريتا كرم
هو قدّيّس العالم أجمع، لا يتعامل مع طالبي النّعمة على أساس هويّتهم ولا جنسيّتهم. هو شربل طبيب السّماء الّذي ذاع صيته فتخطّى كلّ الحدود الجغرافيّة، وبات يقصده المؤمنون من حول العالم. ولعلّ شهادة اليوم هي خير دليل على محبّته اللّامحدودة.

 

تخبر لينا هرمز نيسان، عراقيّة الأصل مقيمة في لبنان حاليًّا، موقع "نورنيوز" الإخباريّ، أنّها لطالما عانت من مرض "الشّقيقة" أو ما يُعرف بالـMigraine، ألم يرافقه خوف دائم وكبير، وبما أنّ لا علاجًا واضحًا لهذا المرض، كانت المسكّنات والأدوية المنوِّمة علاجها الوحيد.

خلال شهر ت1/ أكتوبر 2018، ظهر ورم تحت أذن لينا يرافقه ألم الشّقيقة القويّ، ألم شلّ حركتها وقتل نشاطها وأقعدها مدّة أسبوع، فأتت ابنتها مريم في السّادس عشر من الشّهر نفسه ودهنت رقبتها بزيت مار شربل، ورفعت لينا صلواتها لله بشفاعة قدّيس عنّايا لأجل شفائها.

سماء الله الواسعة لم تقفل بابها أمام لينا، بل ها إنّ النّعمة هطلت على الأمّ العراقيّة، فاختفى الورم بعد أن تقيّأت قطعة من اللّحم لم يعلم الأطبّاء ماهيّتها. نعمة زفّها مار شربل للينا في الحلم حيث ظهر لها وطلب منها أن تقوم وتزوره في ديره، فهو يرغب برؤيتها. لم تلبّ لينا الدّعوة فورًا، فعاد شربل وأصرّ عليها وبشّرها بأنّه أجرى لها عمليّة وانتزع من داخلها كلّ خوف ودهن وجهها بالزّيت المقدّس وطلب منها أن تتلو مسبحة الورديّة.

قصدت لينا دير مار مارون- عنّايا، في 22 ت2/ نوفمبر، عابرة بحر المؤمنين الّذي يفترش أرض الدّير في موعد ثابت من كلّ شهر، وشكرته على نعمته، فسجّلت بذلك الأعجوبة الـ38 بعد عيده الأخير في سجلّ دير مار مارون.