دينيّة
09 نيسان 2019, 07:00

خاصّ- بمسحة زيت مقدّس اختفى المرض!

ريتا كرم
ظهر دمّل في عنقه وراح يكبر شيئًا فشيئًا، فأجرى فحوصًا كشفت عن إصابته بسرطان العنق، غير أنّ ما حصل معه كان فائقًا للطّبيعة!

 

وفي التّفاصيل، وبحسب صفحة أعاجيب مار شربل- عنّايا، فإنّ أيسن رمزي باباكا، العراقيّ الأصل، يعيش في ألمانيا مع عائلته. إكتشف في غربته طبيعة وضعه الصّحّيّ، فدخل المستشفى حيث خضع للعلاج، وأجريت له عمليّة جراحيّة تطلّب من بعدها أن يتابع علاجًا كيميائيًّا، وإجراء تصوير بالأشعّة بيّن أنّ حالته ميؤوس منها.

هذا الوضع الصّحّيّ الحرج، زرع بطبيعة الحال الخوف والرّهبة في قلوب أفراد العائلة، لكنّ الأخيرة كانت محصّنة بإيمان كبير، فكرّت سبحة الصّلوات، وراحت الدّعاءات تصدح من أفواه والدته وعائلته طالبة شفاعة مار شربل. وكان لا بدّ هنا من دهن زيته المقدّس مكان الدّمّل، والانتظار برجاء أن تتمّ مشيئة الله.

ولأنّ مار شربل قدّيس الكلّ، في لبنان كما في كلّ العالم، لم يتوانَ عن تلبية النّداء، فكانت تلك الدّهنة العجيبة الدّهنة الشّافية في الواقع، دهنة شكّلت عنصر المفاجأة لدى الجميع بخاصّة لدى الطّبيب المعالج الّذي دُهش لاختفاء المرض ولشفاء أيسن الكلّيّ.

وهكذا، بعد مرور بعض الوقت، قطع أيسن تذكرة سفر من ألمانيا باتّجاه لبنان، وقصد دير مار مارون- عنّايا حيث رفع الشّكر لله ولمار شربل على الأعجوبة الّتي غيّرت حياته في 15 ت2/ نوفمبر 2018، ودوّن الأعجوبة رقم 55 في سجلّات الدّير، في 22 آذار/ مارس 2019.