صحّة
08 أيار 2017, 07:54

حملة للوقاية من داء السمنة وأمراض الكلى في وقفية سيدة العناية جبيل

نظم "وقف سيدة العناية بتولية البطريرك الماروني" أدونيس - جبيل "حملة توعية حول أمراض الكلى والبدانة"، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة و"الجمعية اللبنانية لأمراض الضغط والكلى".

وشملت الحملة التي جرت في حرم الوقفية، قياس الضغط، واستشارات مجانية من اختصاصيي التغذية، كما تم توزيع منشورات تعرف بالحملة على المشاركين الذي أتوا من المناطق اللبنانية كافة، إضافة إلى ملصقات خاصة بموضوع الحملة.

واختتمت الحملة بمحاضرة أقيمت في "قاعة مار الياس" للمحاضرات في حرم الوقفية، حضرها أعضاء من لجنة إدارة الوقفية والمشاركون في الحملة.

وحاضر فيها رئيس "الجمعية اللبنانية لأمراض الكلى والضغط" الدكتور روبير نجم الذي أعلن أن موضوع الحملة العالمية لهذا العام هو "داء السمنة وأمراض الكلى"،وشدد على أهمية الوقاية من الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الكلى التي تصيب نسبة 10 في المئة من الناس، وأبرزها البدانة. وأكد ضرورة شرب كمية كافية من المياه لإنعاش الكلى وتأمين استمرارية عملها في الجسم، وعدم إهمال هذا الأمر.

وكانت مداخلة للأخصائي في الجراحة العامة وجراحة البدانة الدكتور رودريغ شمالي دعا فيها إلى تجنب البدانة للوقاية من أمراض الكلى، ناصحا باتباع سلوك غذائي صحيح وزيادة الحركة البدنية.

وفي ختام المحاضرة، قدم الدكتور نجم درعا تقديريا باسم الجمعية إلى لجنة إدارة الوقفية، تسلمه الدكتور عبدالله رحباني الأخصائي في الأمراض العصبية وأمراض الصرع الذي شكر كل من ساهم في إنجاح هذه الحملة من أطباء واختصاصيين ومتطوعين، واعدا بالتزام سلسلة حملات التوعية في إطار نشاطات "وقف سيدة العناية بتوْلية البطريرك الماروني".