صحّة
23 أيلول 2024, 13:00

جهاز تخطيط سمع حديث لحديثي الولادة والأطفال في مستشفى تلّ شيحا

تيلي لوميار/ نورسات
أعلن مستشفى تلّ شيحا، وفي إطار التزامه الدائم بتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحّيّة، عن إضافة جهاز تخطيط السمع حديثٍ ومخصّص لحديثي الولادة والأطفال (AOE) Autoacoustic Emission. يأتي هذا الجهاز كجزء من الجهود المستمرّة لتعزيز خدمات المستشفى وضمان التشخيص المبكر لمشاكل السمع لدى الأطفال، ما يسهم في تحسين جودة حياتهم في المستقبل.

 

يعتبر فقدان السمع من المشاكل الصحّيّة التي قد تؤثّر بشكل كبير على تطوّر الطفل ونموّه. وبالتالي، فإنّ استخدام جهاز تخطيط السمع الحديث يمكّن الطاقم الطبّيّ في مستشفى تلّ شيحا من الكشف المبكر عن أي مشاكل سمعيّة، فَتُتاح فرصة التدخّل السريع وتقديم العلاج المناسب.

يتميز الجهاز الجديد بتقنيّات حديثة تسمح بإجراء فحوصات دقيقة لسمع الأطفال، بما في ذلك حديثي الولادة، بشكل آمن وفعّال. كما أنّ عمليّة الفحص غير مؤلمة وسريعة، ما يجعلها مناسبة للاستخدام مع الأطفال حتّى عمر أربع سنوات، وقد خضع فريق العمل في قسمَي الولادة والأطفال لدورات مخصّصة لتمكينهم من استعمال هذا الجهاز.

ويؤكّد الدكتور مروان خاطر، مدير عامّ المستشفى أهمية هذه الخطوة، قائلاً: "نحن ملتزمون بتقديم أفضل رعاية صحّيّة ممكنة لأطفالنا. إنّ توفير جهاز تخطيط السمع الحديث سيمكّننا من اكتشاف أي مشاكل سمعيّة في وقت مبكر، وهذا أمر حيويّ لتطوير قدرات الطفل اللغويّة والاجتماعيّة."