متفرّقات
14 أيلول 2020, 07:25

جمعية عدل ورحمة افتتحت عند مدخل سجن رومية صالة لأولاد السجناء

الوكالة الوطنيّة للإعلام
افتتحت جمعية "عدل ورحمة"، في مركزها في رومية الكائن عند مدخل السجن الكبير، صالة مخصصة لأولاد السجناء، قبل دخولهم الى داخل السجن، حيث يتم اللقاء مع اقربائهم، وأولاد الذين يتابعون العلاج بالبدائل "الحد من الارتهان للمخدرات"، بهدف العناية بالصحة النفسية، من خلال وجود اختصاصيين ووسائل ترفيهية وتثقيفية متنوعة، من اجل مرافقة هؤلاء الأولاد الذين يتعرضون "للوصمة"، والتفاعلات والتأثيرات السلبية بسبب حجز حرية آبائهم واخوتهم الأحداث، كما لفقدانهم الرعاية الأبوية.

وأفاد بيان للجمعية أنه تم تجهيز الصالة من قبل مؤسسة ARCS الايطالية ضمن مشروع DROIT الموقع مع "عدل ورحمة"، لمدة سنتين.

وتحدثت مديرة البرامج المعالجة النفسية أليس أفاكيان، فشرحت ان الصالة تحتوي على كتب وافلام وألعاب تثقيفية وتلفزيون وغيرها، بالاضافة الى المرافقة والاصغاء والدعم النفسي، مما يسهم في تخفيف الضغط النفسي لتخطي بعض الصعوبات والتعقيدات التي تراكمت لعدة اسباب.

أما رئيس الجمعية الأب نجيب بعقليني فرأى أن "الحاجة ملحة للعناية الصحية، لاسيما في ظل ما تتعرض له البلاد من تداعيات نكبة بيروت، وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتفاقم الأزمات الاجتماعية والصحية والنفسية، التي تهدد أمان الناس واستقرارهم، ومنهم الأولاد والأطفال، الحلقة الحساسة والأضعف، مما يؤثر سلبا على حياتهم اليومية والمستقبلية".

وشدد على ضرورة "الإسراع في ايجاد بعض الحلول المناسبة والسريعة للأزمات الاجتماعية والاقتصادية المتراكمة التي شوهت سمعة البلاد وهويتها".

وشكر مؤسسة ARCS "لدعمها المهمشين والسجناء وعائلاتهم، كما كل الاشخاص الذين قرروا وضح حد للارتهان للمخدرات".