متفرّقات
24 أيار 2024, 13:00

جامعة الروح القدس توقّع مذكّرة تفاهم مع نقابة أصحاب الفنادق

تيلي لوميار/ نورسات
أقامت كليّة إدارة الأعمال، قسم إدارة الفنادق في جامعة الروح القدس – الكسليك، بالتعاون مع Le Cordon Bleu، عشاءها السنويّ لعام 2024، وذلك احتفالًا بتوقيع مذكّرة التفاهم بين الكليّة ونقابة أصحاب الفنادق في لبنان، في حرم الجامعة الرئيس في الكسليك، بحضور نقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر، وعميدة الكلّيّة د. دانيال خليفة فريحة، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الجامعة وأساتذة الكلّيّة وأصحاب الفنادق في لبنان.

 

هَدفَ هذا الحدث إلى إبراز المواهب الاستثنائيّة والعمل الجاد لطلّاب هذا القسم، الذين قاموا بتحضير عشاء لاقى استحسان الحضور، من ناحية الطهي، والعرض، والتقديم والخدمة.

وبالمناسبة، ألقت د. خليفة كلمة تحدّثت فيها عن مذكّرة التفاهم المبرمة مع نقابة أصحاب الفنادق التي تهدف إلى تطوير قطاع السياحة في لبنان، فمن خلال هذا التعاون يمكن تعزيز فرص التدريب والتوظيف وتطوير البرامج التعليميّة التي تلبّي حاجات سوق العمل واجراء البحوث وتقديم الخدمات الاستشاريّة للفنادق. ثمّ شكرت الأساتذة على جهودهم...وشكرت الطلّاب على تحضيرهم العشاء وهنّأتهم على فوزهم بثلاث ميداليّات فضيّة وواحدة برونزيّة في معرض HORECA هذا العام.

أمّا النقيب الأشقر فنوّه في كلمته بدور جامعة الروح القدس الرائد في قطاع التعليم العالي في لبنان، مشدّدًا على أهمّيّة البحوث والدراسات التي تنطلق منها لتكون مراجع أساسيّة في القطاع. ثمّ تحدّث عن أهمّيّة التطبيق إلى جانب المعرفة الأكاديميّة، مشيرًا إلى "فتح أبواب مؤسستنا أمام طلّاب الجامعة لتدريبهم ومساعدتهم وتوظيفهم...". كما طالب الجامعة بإعداد البرامج التعليميّة التي تساعد أصحاب المؤسّسات والمسؤولين فيها على مواكبة التطوّر الحالي.

 

وتجدر الإشارة إلى أنْ، منذ العام 2004، تقدّم كلّيّة إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس- الكسليك بالتعاون مع Le Cordon Bleu برنامجًا متميّزًا مع شهادة مزدوجة: إجازة في إدارة الأعمال من جامعة الروح القدس وإجازة في إدارة الأعمال في إدارة الضيافة والسياحة الدوليّة من  Le Cordon Bleu.  يساهم هذا البرنامج في تشكيل مستقبل الطلاب اللبنانيين في صناعة الضيافة، ويوفّر لهم: اكتساب المهارات الأساسيّة عبر اكتساب معرفة متعمّقة بعمليّات الضيافة وإدارة السياحة، والتسويق والتمويل وغيرها…