متفرّقات
20 تشرين الأول 2020, 13:10

جائزة ELEVATE 2020 لرئيس مؤسسة أديان فادي ضو وتحتفل بـ 10 أبطال عالميين ومنظمات صنعوا فرقا في العالم

الوكالة الوطنيّة للإعلام
اعلنت "مؤسسة أديان" في بيان عن فوز رئيس المؤسسة الأب فادي ضو، من ضمن "الأبطال العالميين العشرة الذين فازوا بجائزة "Elevate" لعام 2020"، وذلك اعترافا بعمل المؤسسة "المتميز في تمكين الأفراد، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها لقيادة التغيير والمساهمة في مجتمعات أكثر عدلا وحاضنة للجميع"، ويتم الاحتفال بفادي ضو "كواحد من القادة المبتكرين، الذين يمكنهم إطلاق التحركات وحشد الناس، وتحفيز التغيير الإيجابي والجذري".

ولفت البيان الى ان "جائزة "Elevate" من مؤسسة "Elevate Prize Foundation"، وتدعمها "MIT Solve"، تمنح مساحة للابتكار في التأثير الاجتماعي، من أجل رفع مستوى الإنسانية على نطاق عالمي، وتجمع جائزة "Elevate" أكبر شبكة ممكنة في جميع أنحاء العالم لتحديد الأبطال الذين يصنعون التغيير وتعزيزه وتسليط الضوء عليهم، بهدف إلهام الآخرين للمضي قدما واتخاذ المبادرات".

واصاف:"من بين ما يقارب 1297 مرشحا من حوالي 119 دولة على اللائحة القصيرة للمرشحين، يأتي الأب فادي ضو باعتباره الفائز الوحيد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تم إجراء هذا الاختيار من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 21 عضوا تضم أهم القادة والمبتكرين والمؤثرين في عالم العمل الخيري اليوم، بما في ذلك "Yo-Yo Ma"، عازف التشيلو الشهير، و"Yang Lan"، المعروفة باسم "Oprah Winfrey" الصين، وتضم اللجنة بعضا من ألمع العقول في الأعمال التجارية، والأوساط الأكاديمية، والفنون، والعلوم، والتكنولوجيا، والصحة، والعمل الإنساني".

واردف البيان:"مع ظهور السرديات والسياسات الخلافية، والعنف القائم على الهوية، بالإضافة إلى القيادة المتراجعة في جميع أنحاء العالم، ينظر محليا وعالميا إلى عمل أديان، على أنه أكثر أهمية من أي وقت مضى، تم الاعتراف بأديان لقوتها في الارتقاء بالأفراد ليصبحوا صانعي التغيير الإيجابي ضد قوى الانقسام، مع أديان، نواصل الاحتفاء بالتنوع وتقدير الفرادة من خلال تحفيز الأبطال داخل الناس العاديين في الحياة اليومية، قادتنا هم هؤلاء الرجال والنساء العاديين من لبنان والعراق واليمن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، يقومون بالتغيير الجذري في مجتمعهم ويشكلون الصورة الجديدة للأبطال لجماعاتهم، هم أعضاء مجتمعنا، طلابنا، شبابنا، المتدربون والمدربون لدينا المساهمين معنا في منصة تعددية على الإنترنت، نشطاؤنا الدينيون والمؤثرون وصانعو السياسات لدينا، هم المحركات الاجتماعية التي ترفع مستوى التفاهم والثقة بين هؤلاء الناس من خلال تغيير المواقف والمعتقدات والسلوكيات وتحويل جميع الجهود نحو التضامن والمجتمعات المسالمة والحاضنة للتنوع".

وتابع البيان:"يمنح الفوز بجائزة "Elevate"، رسالة أديان منصة عالمية ويحرر طموحها في تحويل الأفراد والجماعات والمجتمعات حول العالم، من خلال شراكتنا مع مؤسسة "Elevate Prize Foundation"، نطمح إلى الارتقاء بأديان لتصبح مساحة أوسع للتبادل النقدي والعابر للثقافات بين هؤلاء القادة وصناع التغيير، بالإضافة إلى بناء قدراتهم ليصبحوا رواد التغيير المحلي والعالمي نحو السلام المستدام والعيش معا".

واوضح انه "نظرا للوضع الحالي لكوفيد 19، سيتم تقديم جائزة "Elevate" في 28 تشرين الأول 2020، في حفل افتراضي يجمع الفائزين والحكام وموظفي مؤسسة "Elevate Prize"، والشركاء. نشارك هذه الجائزة مع فريقنا الذي هو محل تقدير ومجتمع الأعضاء والخبراء، والمؤثرين والشركاء والممولين، الذين يلهمون "أديان" يوميا في مهمتها وتحويل العالم إلى عالم أكثر احتضانا وسلمية".

ورأى انه "خلال هذا العام المليء بالتحديات بالنسبة للبنان والعالم، يأتي فوز أديان بجائزة "Elevate" كعلامة للأمل والقدرة على التأقلم خاصة بالنسبة للشباب في جميع أنحاء المنطقة".

وختم البيان:"يقول الأب فادي ضو عن قيمة هذه الجائزة المرموقة: "عندما أنظر حولي اليوم، أرى قوى انقسام قوية في العالم، لكني أرى أيضا أشخاصا يحتجون ويتظاهرون ويسعون من أجل مجتمعات حاضنة للتنوع، أعتقد أن لدينا معا القدرة على قيادة التغيير!".