لبنان
19 نيسان 2024, 05:30

ثلاثيّة احترامًا للشهداء الأرمن

تيلي لوميار/ نورسات
ثلاثة أنشطةٍ لمناسبةٍ واحدة هي ذكرى الإبادة الأرمنيّة: محاضرةُ "من أجل إبقاء الذاكرة حيّة"، وأمسية تذكاريّة حول النصب، وذبيحة إلهيّة يليها تجمّعٌ حول النصب وصلاة من أجل الشهداء.

ينظّم مجلس كنائس الشرق الأوسط لمناسبة السنة الخمسين على تأسيسه، محاضرةً عن الإبادة الأرمنيّة بعنوان "من أجل إبقاء الذاكرة حيّة"، برعاية البطريرك روفائيل بدروس الحادي والعشرين ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الكاثوليكيّة.

يحاضر فيها الدكتور ميشال عبس، أمين عامّ مجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك في بطريركيّة الأرمن الكاثوليك – الجعيتاوي، في 22 نيسان (أبريل) 2024، عند الساعة السابعة مساءً.

وتقيم بطريركيّة الأرمن الكاثوليك، للمناسبة عينها، أمسيةً يوم الثلاثاء، 23 نيسان (أبريل) 2024، الساعة الثامنة مساءً حول النصب التذكاريّ لشهداء الإبادة الأرمنيّة في باحة بطريركيّة الأرمن الكاثوليك في الجعيتاوي.  

وتحتفل البطريركيّة بالذبيحة الإلهيّة برئاسة البطريرك روفائيل بدروس الحادي والعشرين، يوم الأربعاء، 24 نيسان 2024 ، عند الساعة الخامسة من بعد الظهر في باحة مدرسة القدّيس غريغوريوس المنوّر – الجعيتاوي، بمشاركة الرعايا والجمعيّات، والمدارس الأرمنيّة الكاثوليكيّة. يلقي كلمة المناسبة المونسنيور غبريال موراديان، النائب البطريركيّ العامّ لأبرشيّة بيروت البطريركيّة.  

يلي الذبيحة الإلهيّة تجمُّعٌ حول النصب التذكاريّ، وصلاة على نيّة الشهداء.  

تلفت بطريركيّة الأرمن الكاثوليك، في الختام، إلى أنّ الجميع مدعوّ للمشاركة في هذه الذكرى، احترامًا لشهداء الإبادة الأرمنيّة.