متفرّقات
21 كانون الأول 2022, 11:00

ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات – عبرا احتفلت بافتتاح مغارتها الميلادية

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفلت “ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات – عبرا” و”شبيبة الراهبات المخلصيات JSS ” بافتتاح المغارة الميلادية في الثانوية في عبرا، برعاية راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد وحضوره، ورئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تريز روكز، وجمع من الفاعليات التربوية والاجتماعية، وكانت في استقبالهم رئيسة المدرسة الأم منى وازن وافراد الهيئتين الإدارية والتعليمية ولجنة الأهل.

بعد قص شريط الافتتاح وجولة في المغارة الميلادية، ألقت وازن كلمة قالت فيها: " في هذه الأيام الصعبة التي نمر فيها كم نحن بحاجة لنعيش السلام والمحبة اللذين نفتقدهما كثيرا في أيامنا هذه. لكن لن ندع القلق واليأس يسيطران علينا لأننا نرفض ان نستسلم لهما ونحن متمسكون بايماننا الكبير أولاً بالله وثانيا بالوطن، ومتشبثين بحقنا بالفرح وبالحياة وبالسلام الذي يمنحنا إيّاه فرح الميلاد".

أضافت: "هذا هو عيد الميلاد الذي نحتفل به سويا اليوم امام هذه المغارة. دعونا نضع بين يدي يسوع آلامنا وصعوباتنا واحزاننا وقلقنا وهو كفيل ان يردها لنا فرحًا ومحبة وسلامًا. أشكركم باسم كل أسرة الثانوية على حضوركم معنا اليوم أنتم الذين لبيتم دعوتنا لتشاركونا فرحنا لأن عيد الميلاد هو عيد العائلة. وإن شاء الله يحقق طفل المغارة كل أمنياتنا وطلباتنا حتى تحل السنة الجديدة علينا بالسلام والفرح والمحبة" .

وشكرت "كل شخص تعب وحضر لهذا اليوم وخصوصا الراهبات والمعلمات والأساتذة وشبيبة JSS الذين ضحوا بوقتهم كثيرا حتى يكون هذا النهار مميزا في مدرستنا ".

وألقى المطران حداد كلمة قال فيها: "فرحنا هو فرح الخدمة ندخل اليوم أجواء الميلاد الذي هو قمة الخدمة وقمة العطاء. هذا العيد إنما هو سبب لقائنا وسبب تكرّسنا بخدمة بعضنا. تحيّة ميلادية لكل الفاعليات الموجودة ولكل الأهل والطلاب والذين أمّنوا أولادهم لنكون نحن في خدمتهم. نحن والأهل وكل المربين نكمل بعضنا. المولود في المغارة يشعر معنا ويواسينا ويعزينا ويقوينا ويكبر إيماننا أعايدكم، أعايد الراهبات والرئيسة الأم منى وأشكركم شكرا عميقا من القلب على ما تقومون به في المنطقة والجنوب ولبنان، أعاد الله عليكم العيد سنين عدة” .

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام