مصر
08 شباط 2022, 07:30

تواضروس يدشّن كنيسة جديدة ويحدّد 5 أنواع من المحبّة الّتي تقود إلى السّماء

تيلي لوميار/ نورسات
دشّن بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازيّة المرقسيّة تواضروس الثّاني كنيسة العذراء ومريم المصريّة في مدينة السّلام، بمشاركة خمسة من أحبار الكنيسة، وبحضور الأسقف العامّ لقطاع مدينة السّلام والحرفيّين الأنبا مكسيموس والّذي تتبعه الكنيسة المدشّنة، إضافة إلى فعاليّات محلّيّة.

وخلال صلوات التّدشين، دشّن البابا المذبح الرّئيسيّ على اسم السّيّدة العذراء والقدّيسة مريم المصريّة، والمذبح البحريّ على اسم الشّهيدة دميانه والقبليّ على اسم الشّهيد مار جرجس، إلى جانب أيقونة حضن الآب وحامل الأيقونات. كما تمّ تدشين كنيسة في الطّابق السّفليّ على اسم الشّهيد ونس.

ثمّ احتفل بالقدّاس الإلهيّ ألقى خلاله عظة تحت عنوان "المحبّة"، تحدّث فيها عن خمسة أنواع من المحبّة الّتي تقود الإنسان إلى السّماء، وهي بحسب "المتحدّث بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة":  

"١-  محبّة الله: وهذا تُعلنه خدمة الله، وخدمة الإنسان

٢- محبّة الطّبيعة: وهذا يتحقّق بالحفاظ عليها وحمايتها

٣- محبّة الإنسان: أيّ محبّة الإنسان واحترامه، لمجرّد كونه إنسان دون النّظر لأيّ اعتبار آخر.

٤- محبّة الوطن: أيّ الانتماء له والدّفاع عنه، ومصر بلادنا متميّزة ولها مكانة كبيرة في قلب الله، ونريد أن تكون بلادنا أفضل بلد، ونحن حاليًّا نسعى بشكل جماعيّ كمصريّين، كلّنا نعمل لأجل مصر جديدة، جمهوريّة جديدة. وشيء رائع أن تهتمّ القيادة السّياسيّة بالقضاء على ظاهرة العشوائيّات، وأن تحرص على وجود مسجد وكنيسة في كلّ مجتمع عمرانيّ جديد.

٥- محبّة السّماء: أيّ محبّة الأبديّة، ويجب أن تكون أقدامنا على الأرض، ولكن فكرنا يتطلّع للسّماء، وأن يكون لدينا حنين للأبديّة."