مصر
17 شباط 2023, 14:20

تواضروس الثّاني: نصلّي من أجل المتعبين بسبب زلزال سوريا وتركيا ومن أجل انتهاء الحرب

تيلي لوميار/ نورسات
في ختام اجتماع الأربعاء، أبدى بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني تعاطفه مع متضرّري الزّلزال المدمّر في سوريا وتركيا.

أنتهز هذه الفرصة وفي وجود كلّ الأحبّاء ممثّلي الكنائس المسيحيّة في مصر، ونصلّي من أجل كلّ المتعبين وثقيلي الأحمال في أحداث الزّلزال الّذي وقع في سوريا وتركيا، نصلّي من أجل الضّحايا، ونصلّي من أجل المصابين، ونصلّي من أجل المتعبين والمشرّدين والنّازحين، ومن أجل إمكانات هذه الدّول ومساعدات العالم لهم في هذه الكارثة، الّتي يصفها البعض أنّها أكبر كارثة في القرن، أكبر كارثة منذ مئة عام تصيب بلدًا أو بلدين بهذه الصّورة الصّعبة جدًّا، فالمشاهد الّتي نشاهدها في التّلفزيون هي مشاهد مؤلمة جدًّا، ونصلّي من أجل أن يتحنّن ربنا برحمته على هذه البلاد وهؤلاء النّاس، ويجبر بخاطرهم، ويسندهم في عبور هذه المأساة الكبيرة.

كما نصلّي أيضًا أيّها الأحبّاء من أجل الحروب القائمة وخاصّة الحرب الّتي قاربت أن تكمل السّنة، ونراها حربًا بلا قيمة، هؤلاء يستخدمون أسلحة وهؤلاء مثلهم ويحاربون بعضهم البعض ولكن ما هي النّهاية؟!! لا توجد نهاية، أين ذهب عقل الإنسان؟! أين ذهب فكره؟! أين ذهبت راحة نفسه (باله)؟! هذه الصّورة الكبيرة نصلّي من أجل الحروب والمسؤولين لكي يعطيهم ربّنا حكمة، ويعطيهم نعمة، ويعطيهم تعقّلًا، ويعطيهم رؤية، فماذا ينتفع الإنسان إذا ربح العالم كلّه؟ فإذا حصل إنسان على عشرين دولة أخرى، ماذا سيفعل بها فيما بعد؟".