مصر
03 تموز 2023, 14:00

تواضروس الثّاني: الصّحّة تعدّ وزنة أعطاها الله لنا لنحسن استثمارها

تيلي لوميار/ نورسات
هذا ما أكّد بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني، مساء الأحد، من المقرّ البابويّ في الكاتدرائيّة المرقسيّة- العبّاسيّة، بعد عودته من مقرّه في كنج مريوط- الإسكندريّة، عقب تعافيه من التهاب العصب السّابع الّذي تعرّض له منذ حوالي شهر.

وبحسب "المتحدّث بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة"، استقبل الآباء المطارنة والأساقفة البابا بحفاوة بالغة حيث كانوا في انتظاره في السّاحة الخارجيّة للمقرّ البابويّ، وتوجّهوا معًا إلى صالون الاستقبال الرّئيسيّ بالمقرّ.

وأمام الحاضرين، تحدّث البابا عن حالته الصّحّيّة، موضحًا أنّها نتيجة مجهود كبير قام به خلال رحلته الرّعويّة الأخيرة، والّتي عاد بعدها ليبدأ مباشرةً جلسات المجمع المقدّس، الّتي تخلّلتها لقاءات مكثّفة مع أعضاء المجمع لعرض وبحث العديد من الموضوعات الرّعويّة.

ودعا الجميع إلى توخّي الحذر من التّغيير المفاجئ بدرجات الحراراة النّاتج عن مكيّفات الهواء. وأشار إلى أنّه حرص على الالتزام بالبرنامج العلاجيّ بكلّ دقّة ممّا ساهم في سرعة تعافيه؛ ناصحًا مستقبليه بضرورة تنظيم الوقت والجهد بتوازن للقيام بالعمل الرّعويّ على أكمل وجه، مع تجنّب التّعرّض لمتاعب صحّيّة، والاهتمام بالمتابعة الطّبّيّة الدّوريّة.

وقد تمنّى الآباء الـ78 البابا بعودته وتعافيه، متمنّين له المزيد من الصّحّة، وأن يمنحه الله القوّة والمعونة ليقود الكنيسة ويرعى أبناءها.