الأراضي المقدّسة
13 حزيران 2019, 10:36

تعيينات جديدة داخل بطريركيّة القدس للّاتين

وجّه المدّبر الرّسوليّ للبطريركيّة اللّاتينيّة في القدس رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، اليوم رسالة إلى الأساقفة والكهنة أعلن فيها التّعيينات الجديدة في بطريركيّة القدس للّاتين، وقد نشر نصّها موقع البطريركيّة كالتّالي:

 

"الأبناء الأعزّاء كهنة بطريركيّة القدس للّاتين وسائر أبناء الرّعايا الكرام،

سلام الله معكم جميعًا.

في هذا العام أيضًا، وبعد الاستماع إلى مجلس الأساقفة ومجلس المستشارين، وبالطّبع بعد مناقشة الموضوع مع الأشخاص المعنيّين حيثما أمكن، أضع بين أيديكم لائحة التّعيينات للسّنة الرّعويّة المقبلة، حيث بذلت جهدي لأقوم بأقلّ تغيير ممكن.

تمّ تعيين كاهن في دائرة الأوقاف ومسؤول جديد في الأمانة العامّة للمدارس في فلسطين. المدارس في إسرائيل سيكون لها مسؤول أيضًا منفصل عن المكتب في رام الله نظرًا للاختلاف الكبير في النّظام القانونيّ وفي تنظيم المدارس.

وقرّرنا قبول طلب أبرشيّة سان خوسيه في الولايات المتّحدة الأميركيّة لإرسال كاهن هناك لبعض السّنوات للدّراسة وفي نفس الوقت لخدمة الجالية العربيّة المحلّيّة هناك. توجّب علينا أخذ هذا القرار هذا العامّ إذ لم نستطع تأجيله، حتّى ولو خلق هذا الأمر بعض الصّعوبات في التّعيينات. أنا واثق بأنّ هذا الأمر يمثّل فرصة جيّدة ستسمح لكهنتنا الحصول على خبرة جيدة.

كما قبلنا طلبًا خاصًّا من أمانة سرّ دولة حاضرة الفاتيكان حيث سيخدم أحد كهنتنا في القسم العربيّ هناك.

بناء على طلب قديم، سيقيم أحد الكهنة بصورة دائمة في المطرانيّة في الأردنّ بصفته سكرتيرًا عامًّا لمساعدة المطران المحلّيّ.

أعلم صعوبة التّغيير للبعض. وكالعادة، هناك مَن سيلاقي صعوبة في فهم وتقبّل هذا القرار، بينما كان آخرون يفضّلون أن يقع عليهم التّغيير إلّا أنّهم بقوا في أماكنهم.

أشكر الجميع على طاعتهم.

أطلب من جميع الأشخاص المعنيّين بهذا القرار تسلّم مهامهم قبل 18 آب 2019. أيّة استثناءات تتطلّب موافقتي".