صحّة
20 آب 2017, 06:38

تعرف على أبرز 3 أطعمة تزيد فرص الإصابة بالتهاب المفاصل

ذكر موقع " only my health " الطبي إنه لا توجد وسيلة محددة للقضاء على آلام المفاصل إلى الأبد، إلا أن بعض البحوث أثبتت أن هناك عددا من الأطعمة يطلق عليها اسم "المضادة للالتهابات" مثل زيت الزيتون ، والمكسرات، والأسماك الدهنية ، كما أن هناك أطعمة ترفع من معدلات الالتهاب والألم في العظام.

وأضاف الموقع أن أبرز الأطعمة التي ترفع الالتهاب هي:

 الطماطم

على الرغم من أن الطماطم يعتقد أنها مضادة للالتهابات، إلا أن هناك بعض الأشخاص يصابون بالنقرس الذي يسبب التهاب المفاصل نتيجة الإفراط في تناول الفاكهة الحمراء الطماطم، إذ تزيد من مستويات حمض اليوريك الموجود في الدم وهو السبب الرئيس وراء  الإصابة بالنقرس.

 الأحماض الدهنية  

كشفت الدراسات الحديثة، العثور على الأحماض الدهنية أوميجا 6 في زيت فول الصويا، ويستخدم في كل المواد الغذائية المعبئة تقريبا، وهي ما يسبب الإصابة بأمراض الربو ، والقلب ، والأوعية الدموية ، والالتهابات وأبرزها التهاب المفاصل الروماتويدى، كما تحتوي الأحماض الدهنية أوميجا 6 كفول الصويا والسمن ، وصفار البيض، واللحوم.

 الصودا السكرية

صودا النظام الغذائى المنتشر في المياه الغازية، له سلبياته الكثيرة على الصحة العامة، كما يسبب الإصابة بأمراض السكر والقلب، ووفقا لأحدث الدراسات وجدوا أن هناك صلة بين استهلاك الصودا وخطر التهاب المفاصل، والنساء اللواتي يشربن الصودا يوميا لديهن خطر أكبر للإصابة بالتهاب المفاصل بنسبة 63٪.