لبنان
09 كانون الأول 2019, 12:00

تسليم وتسلّم في اللّجنة الأسقفيّة لوسائل الإعلام

تيلي لوميار/ نورسات
صدر عن اللّجنة الأسقفيّة لوسائل الإعلام ما يلي:

"تمّت، في اللّجنة الأسقفيّة لوسائل الإعلام، اليوم عمليّة تسليم وتسلّم بين رئيس اللّجنة السّابق سيادة المطران بولس مطر المنتهية ولايته ورئيس اللّجنة المنتخب سيادة المطران أنطوان نبيل العنداري بحضور نائب رئيس اللّجنة الأرشمندريت أنطوان ديب مدير المركز الكاثوليكيّ للإعلام الأب عبدو أبو كسم وأعضاء اللّجنة الأسقفية.

وقد تمنّى المطران مطر التّوفيق لرئيس اللّجنة الجديد في مسؤوليّاته على رأس اللّجنة الأسقفية، فيما شكر المطران العنداري جهود المطران مطر طيلة ثماني سنوات لرفع شأن اللّجنة والدّفاع عن رسالة الإعلام كما تراها الكنيسة.

وبعد اجتماع للجنة صدر البيان الآتي:

١- تثمّن اللّجنة الأسقفيّة مواقف غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الرّاعي  في عظة الأحد التي أكّد فيها أنّه "لا يوجد قوّة أقوى من الشّعب! داعيًا إلى عدم تخييب آماله والوقوف في وجهه.

2- تدعو اللّجنة إلى تجنّب المزيد من الإبطاء في عمليّة تشكيل حكومة تنال ثقة الشّعب تضمّ في صفوفها وزراء قادرين على النّهوض الاقتصاديّ والماليّ والحياتيّ ووقف الهدر واسترداد المال المنهوب.

3- تنظر اللّجنة بأمل إلى اجتماع مجموعة الدّعم الدّوليّة من أجل لبنان في باريس بعد غد الأربعاء، وتطلب من السّلطات اللّبنانيّة المعنيّة المشاركة ومواكبة هذا الاجتماع من أجل توفير الدّعم الفوريّ لوطن الأرز ووقف الانهيار الحاصل..

 

4- تستنكر اللّجنة الأسقفيّة محاولات الضّرب الممنهج لمؤسّسات الكنيسة ومصداقيّتها، وهي إذ تنوّه بدور جماعة "رسالة حياة" الإنسانيّ التي تعمل في الحقل الرّوحيّ والاجتماعيّ ولا تتوخّى الرّبح تتوجّه إلى ضمير المؤسّسات الإعلاميّة لعدم فتح الباب لأحد أمام إصدار أحكام إعلاميّة علنيّة متسرّعة قبل إنتهاء التّحقيقات وجلاء الحقيقة لعدم الإساءة إلى أيّ إنسان ولا إلى أيّ مؤسّسة إعلاميّة أو كنسيّة، مستغربة في الوقت عينه جريمة تسريب محاضر قضائيّة سرّيّة؟ ومتسائلة هل هناك من حرب مضمرة ومبرمجة ضدّ أعمال الكنيسة؟ وتؤكّد أنّ حماية الأطفال أمر واجب وليس مادّة للسّبق الإعلاميّ والتّشهير، وعملًا بقول السّيّد المسيح "دعوا الأطفال يأتون إليّ" تجد الكنيسة أنّ رسالتها هي حماية حقوق الطّفل والإنسان."