متفرّقات
24 تموز 2023, 12:00

تسليم وتسلّم في إقليم كاريتاس الجبة

تيلي لوميار/ نورسات
تسلّم أعضاء مكتب إقليم كاريتاس الجبة مهامهم الجديدة من أعضاء المكتب السابقين بعد ثلاث سنوات على توليهم المسؤولية، في مركز الإقليم في المركز البطريركي - الديمان، في حضور راعي أبرشيتيّ الجبة بشري وزغرتا إهدن المطران جوزيف نفاع، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، المنسق العام للأقاليم الأب رولان مراد، رئيس الديوان في كرسي الديمان الخوري خليل عرب وأعضاء المكتب القدامى والجدد.

في البداية، ألقى رئيس الإقليم الدكتور ايليا ايليا كلمة رحّب فيها بالحضور، وشكر القيّمين على الرابطة على ثقتهم وعلى تجديد ولاية رئيس الاقليم لسنوات ثلاث، مستعرضًا الخطة الاستراتيجية التي وضعها المكتب والتي "طالت أهدافا إدارية وعملية أدت إلى استنهاض الإقليم وتحقيق الإنجازت الإنسانية وتقديم العديد من الخدمات والمساعدات الخيرية للمحتاجين".

وقال: "نحن ندرك حجم التداعيات القائمة على المستويات المعيشية والتربوية والصحية والتنموية التي علينا أن نعمل عليها بهدف ترسيخ الناس في هذه المنطقة الريفية."

 

عبود

ونوّه الأب عبود في كلمته "بعمل الإقليم على مدى السنوات الثلاث الماضية خصوصا لجهة إنشاء لجان كاريتاس في الرعايا". وحثّ أعضاء المكتب الجدد على "العمل للنهوض بالإقليم أكثر فأكثر".

وأشار إلى أنّ "كاريتاس هي جهاز الكنيسة الرعوي الذي يعمل بتوجيه الأسقف"، وقال: "نحن جزء لا يتجزأ من الكنيسة وعلينا أن ننمي ونقوي حس الانتماء عند الأفراد لتبقى كاريتاس وتستمر."

 

المطران نفاع

بدوره، أثنى المطران جوزيف نفاع على عمل الإقليم خلال  السنوات الماضية، مؤكدا "أهمية  إنشاء لجان كاريتاس في الرعايا". ودعا المكتب الجديد إلى "تكثيف الجهود لأن التحديات تفرض النهوض بالإقليم أكثر فأكثر".

في ختام حفل التسليم و التسلم، توجه الحضور وأعضاء المكتب الجديد الى الصرح البطريركي لأخذ بركة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي واتُفق على تحديد القداس السنوي للإقليم يوم الأحد 20 آب الجاري في الصرح البطريركي- الديمان.

يذكر أن المكتب الجديد لاقليم كاريتاس الجبة يضم: الدكتور ايليا ايليا رئيسا، شربل كسبار نائبا للرئيس،

انطونيو مقصود أمينا للصندوق، جوزيف جبور أمينا للسر، والأعضاء: لودي صالح، الياس انطونيوس، جيلبارت شليطا، يوسف حسيراتي وريمونا الخوري.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام