العالم
19 أيلول 2022, 11:10

تسلّم وتسليم في رعيّة مار شربل- أبوجا!

تيلي لوميار/ نورسات
تَرَأّس راعي أبرشيّة سيّدة البشارة المارونيّة في إفريقيا المطران سيمون فضّول قدّاسًا احتفاليًّا أمس في رعيّة مار شربل – أبوجا في نيجيريا، تخلّله احتفال التّسلّم والتّسليم بين الخوري كابي الحدّاد الذي ينتَقل إلى غانا لخدمة رعيّتي مار مارون في أكرا ومار شربل في كوماسي والخوري بيو- مروان عون الذي إنضمّ حديثًا إلى أبرشيّة سيّدَة البشارة بحسب ما أورد إعلام الأبرشّية.

وشكّر المطران الخوري كابي الحدّاد لخدمته الرّعيّة بتفانٍ وغيرة رعويّة منذ أربعة سنوات وعبّر قائلًا: "نحن بحاجة لاختبار ومهارات وقيادة أبونا كابي في غانا، وفّقه الله وقدّس خدمته".

كما شكر فضّول أبرشيّة بيروت المارونيّة ممثّلة بشخص راعيها المطران بولس عبد السّاتر، الذي أوفد الخوري بيو- مروان عون إلى أبرشيّة سيّدة البشارة في إفريقيا للمساعدة في الرّسالة، وتوجّه إلى الأخير قائِلًا: "أبونا بيو- مروان أهلًا وسهلًا بك بيننا وندعو لك بالتّوفيق في خدمة هذه الرّعيّة المباركة، فأنت خير خلفٍ لخير سلف".

وبدوره، شكر الخوري الحدّاد أبناء الرّعيّة على تعاونهم ومحبَتهم، وطلب منهم أن يذكروه في صلواتهم. 

كما شكر الخوري بيو- مروان عون، راعي الأبرشيّة على ثقته ومحبّته، والخوري كابي على تعبه في الرّعيّة، وسأل الرّبَ أن يهبه القوّة والحكمة ليعيشَ اختبار الرّسل في نشر البشارة خلال خدمته الرّعويّة.