الأراضي المقدّسة
10 نيسان 2019, 11:15

بيتسابالا من إيطاليا: صلّوا من أجل غزّة

دعا رئيس الأساقفة والمدبّر الرّسوليّ للبطريركيّة اللّاتينيّة في القدس بييرباتيستا بيتسابالا المشاركين في المؤتمر الوطنيّ الثّاني والأربعين لحركة تجديد الرّوح القدس، الّذي عُقد من 5 حتّى 7 نيسان/ إبريل، في مدينة ريميني- إيطاليا، إلى الصّلاة من أجل غزّة والمسيحيّين الّذي يعيشون فيها.

 

دعوته هذه أتت خلال ترؤّسه القدّاس الإلهيّ، فقال بحسب موقع "بطريركيّة القدس للّاتين": "صلّوا من أجل غزّة الّتي تفتقر إلى مقوّمات الحياة، إذ يعيش النّاس تحت أجواء حرارة حارقة من دون أيّ كهرباء أو مياه الشّرب المحدودة، وحيث نسبة البطالة المرتفعة الّتي تربو على 65%. المستشفيات هناك قليلة والأطفال يعانون من حالات حرجة وذلك لعدم وجود كمّيّات كافية من المضادّات الحيويّة. في غزّة، يفتقر الإنسان إلى آفاق ملموسة ولا يملك إلّا القليل من المال.

ماذا يمكننا أن نفعل؟ لا أدري ولكن بالتّأكيد علينا الصّلاة من أجلهم ومن أجل المسيحيّين الّذين لا يتعدّى عددهم 800 شخص، حيث يعانون من صعوبات أكثر حتّى بسبب إيمانهم. جميعهم مؤمنون وينتمون إلى الكنيسة ويسوع. صلّوا من أجلهم".

من جهة ثانية حثّ المشاركين في المؤتمر على القيام برحلات حجّ إلى الأرض المقدّسة مشيرًا إلى أعداد الحجّاج القليلة بالمقارنة مع أعداد السّيّاح.

هذا وأضاء على حال العراقيّين المسيحيّين الّذين طردهم تنظيم داعش من سهل نينوى عام 2014، والّذين بالرّغم من فقدانهم كلّ شيء رفضوا المساومة وحافظوا على إيمانهم.