متفرّقات
21 تشرين الأول 2022, 12:56

بو نجم للإعلاميين :"كونوا علامة للوحدة وسط التنوع"

تيلي لوميار/ نورسات
بدعوة من راعي أبرشيّة أنطلياس المارونيّة المطران أنطوان بو نجم، نظّم مكتب التواصل في المطرانيّة لقاء مع الإعلاميين في مقرّ المطرانيّة قرنة شهوان.

توجّه المطران بكلمته إلى الحضور داعيًا إيّاهم أن يكونوا علامة للوحدة وسط التنوع (...)، أن يكونوا الصّورة الصّادقة عن واقع الإنسان الموجوع، أن يكونوا الصوت للشريحة الصّامتة، الصوت الصارخ في البريّة شهود للحقيقة المطلقة، وأن يكونوا الصّوت والصورة بهدف الإصلاح والتوعية ليس فقط الإنتقاد.

تابع قائلا:"نحن بحاجة إلى وسائل إعلام قادرة أن تساعد الأشخاص، بالأخصّ الشّباب ليميّزوا الخير من الشرّ ويكوّنوا أحكامًا صحيحة لا تجزّئ الحقائق، وأن يفهموا أهميّة الإلتزام في سبيل العدالة الإجتماعيّة واحترام البيت المشترك".

وختم: "إنطلاقًا من شعار أسقفيّتي "معًا نسير لنكون واحدا"، لنشبك إيدينا لأنه بالإتّحاد قوّة، فنحقّق معًا هدف سامي: مجتمع موحّد لا ينصاع إلى خطاب الكراهيّة وشحن النفوس. نعم لمجتمع مثقّف وواع على الحقيقة؛ وإنتم الرّافعة، المنصّة، والركيزة لتظهير الحقيقة بالصورة الأبهى".

تخلّل اللقاء كلمة ترحيبيّة من النائب الأسقفيّ للشؤون العامة والعلاقات العامة، وكلمة للنائب الأسقفي العام المونسنيور شربل غصوب حيث عرّف عن المطرانيّة، أقسامها وآلية العمل فيها.