مصر
06 حزيران 2019, 07:52

بطريركا الأقباط يدينان هجوم العريش الإرهابيّ

دانت الكنيستان القبطيّة الكاثوليكيّة والقبطيّة الأرثوذكسيّة الهجوم الإرهابيّ على كمين البطل 14 جنوب العريش- مصر، والّذي حصل فجر عيد الفطر، ما أدّى إلى استشهاد 8 من رجال الشّرطة المصريّة.

 

وعلى الأثر أصدرت الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر بيانًا جاء فيه بحسب "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر": "تدين الكنيسة الكاثوليكيّة، وعلى رأسها صاحب الغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الحادث الإرهابيّ الّذي استهدف كمينًا أمنيًّا قرب مدينة العريش، كما ونؤكّد التّضامن الكامل مع كافّة مؤسّسات الدّولة في مواجهة هذا الإرهاب الخبيث، الّذي يسعى إلى إفساد احتفالات عيد الفطر المبارك.

وتتقدّم الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر بخالص العزاء لأسر شهداء الواجب الوطنيّ، وأن يمنّ الله على المصابين بالشّفاء العاجل.

هذا العمل يتنافى مع كلّ الشّرائع والقيم والأعراف الدّينيّة والإنسانيّة. فلنصلّ جميعًا كي يحمي الرّبّ مصر وأبناءها".

من جهته، نشر "المتحدّث الرّسميّ بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة" بيان كنيسته جاء فيه:

"تدين الكنيسة القبطيّة المصريّة الأرثوذكسيّة، وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثّاني، الهجوم الإرهابيّ الّذي استهدف فجر اليوم الأربعاء أحد المواقع الأمنيّة بشمال سيناء، والّذي تصدّى له جنودنا بكلّ بسالة، وقدّموا أرواحهم فداءً للوطن الغالي.

خالص العزاء لأسر الشّهداء ونصلّي من أجل المصابين لكي ينعم عليهم الله بالشّفاء التّامّ.

وتؤكّد الكنيسة على تضامنها الكامل مع القوّات المسلّحة وأجهزة الشّرطة في محاربة الإرهاب وفي مواجهة كلّ من يحاولون زعزعة استقرار الوطن.

ونصلّي أيضًا لأجل كلّ النّفوس المريضة بأمراض التّعصّب والتّشدّد والكراهيّة علّهم يتعافون ويستفيقون فتعود إليهم إنسانيّتهم المفقودة".