لبنان
06 كانون الثاني 2019, 07:45

بالتّفاصيل... زيارة الرّاعي إلى يونان

إستقبل بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة الكردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، صباح أمس السّبت وذلك للتّهنئة بعيد الميلاد ورأس السّنة وعيد الدّنح (الغطاس)، في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ السّريانيّ، المتحف، بيروت، بحسب إعلام بطريركيّة السّريان الكاثوليك الأنطاكيّة.

رافق البطريركَ الرّاعي في هذه الزّيارة رئيس أساقفة إيطاليا المطران  Francesco Cacucci  Bariوالسّفير البابويّ في مصر المطران Bruno والمعاون البطريركيّ المطران بولس عبد السّاتر، ومدير الإعلام والبروتوكول وليد غيّاض.
حضر اللّقاء أسقف الدّائرة البطريركيّة، المطران مار متياس شارل مراد، وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد، والشّمّاس طانيوس صبحة، والشّماس كريم كلش.
جدّد صاحبا الغبطة تبادُل التّهاني بمناسبة عيد ميلاد الرّبّ يسوع ورأس السّنة الجديدة وعيد الدّنح (الغطاس)، راجين الرّبّ يسوع الذي تجسّد وصار بشرًا مثلنا، أن يجعل هذا العيد والعام الجديد ٢٠١٩ سبب خيرٍ وبركةٍ وأمانٍ وسلام للبنان والشّرق والعالم.
وتداول البطريركان شؤونًا كنسيّة عامّة، وبخاصة الأمور المسكونيّة المتعلّقة بتمثيل الكنائس الكاثوليكيّة في المجالس والهيئات الكنسيّة التي تضمّ مختلف الكنائس.
كما استعرض البطريركان الأوضاع العامّة في منطقة الشّرق الأوسط، وبخاصّة في لبنان، حيث يتقاعس المسؤولون عن تشكيل الحكومة منذ أكثر من سبعة أشهر، آملين أن يحكّموا ضميرهم وحسّهم الوطنيّ للانتهاء من تشكيل الحكومة في أقرب وقت، لما يسبّبه التّباطؤ في ذلك من خطر يهدّد البلاد على مختلف الأصعدة، لاسيّما الاقتصادّية منها.