الفاتيكان
24 أيار 2024, 10:00

بالادينو يكشف النقاب عن "صليب الفرح" لليوم العالميّ للأطفال في روما

تيلي لوميار/ نورسات
إبتكر الفنّان الشهير ميمو بالادينو Mimmo Paladino "صليب الفرح" الذي يبلغ ارتفاعه 4 أمتار، وفيه مزج بين الصور المسيحيّة والقصص الخياليّة، بمناسبة اليوم العالميّ للأطفال في روما في الفترة الممتدّة بين الخامس والعشرين من أيّار (مايو) والسادس والعشرين منه، على ما نقلت "أخبار الفاتيكان".

 

قام ميمو بالادينو، أحد الروّاد الرئيسين لحركة ترانسفانغارديا الفنيّة (وهي تعتمد، من بين أمورٍ أخرى، إعادة إدخال العاطفة، خصوصًا الفرح، مرّة أخرى الرسمَ والنحت)، بعملِ صليب طوله 4 أمتار، مصمّم لتزيين اليوم العالميّ الأوّل  للأطفال على الإطلاق.

يُعرف العمل الفنيّ باسم "صليب الفرح"، وهو مزيّن بصور تمثّل الثقافة المسيحيّة والحكايات الخياليّة.

سوف يتمّ الكشف عن "صليب الفرح" لِبالادينو في حفل افتتاح الاحتفال الذي يستمرّ يومين، والذي سيقام في روما في 25 و 26 أيّار (مايو).

وفي معرض حديثه عن هذا الحدث، أعرب بالادينو عن شعوره بالفخر لصنعه "صليب الفرح" الأوّل في التاريخ. وشدّد على أنّ القطعة مخصّصة للأطفال، "لأنّهم النجوم الحقيقيّون لهذا الحدث" وأنّ قراره بمزج عناصر الثقافة المسيحيّة مع زخارف القصص الخياليّة، هو قرار "مصمَّم لإثارة خيالهم وخيالنا".

إستغرق بالادينو شهرًا لإكمال إبداعه، وتمثيلُ تاريخ المسيحيّة الغنيّ، إلى جانب إبداع عقل الطفل يتماشى تمامًا مع هدف اليوم العالميّ للأطفال: الاحتفال، وإلهامُ براءة الأطفال وإبداعَهم في كلّ مكان.

بالادينو هو فنّان ذو فضول كبير يجرّب تقنيّات متنوّعة غالبًا ما تكون مختلفة تمامًا عن بعضها البعض. على الرغم من أنّ التقنيّة في هذه الحالة متّسقة في العمل ككلّ، إلّا أّن الموضوعَين المتناقضَين يعكسان أسلوب الفنّان المتنوّع.

بعد ظهوره في الاستاد الأولمبيّ، يتمّ نقل الصليب إلى ساحة القدّيس بطرس لاختتام الحدث يوم الأحد 26 أيّار (مايو)، حينما سيحتفل البابا فرنسيس بالقدّاس مع الأطفال.