الأردنّ
04 آذار 2020, 07:44

الملك والملكة يصطحبان ملك وملكة النرويج إلى موقع المغطس

نورسات/ الأردنّ
اصطحب الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، يوم الثلاثاء، الملك هارالد الخامس، ملك مملكة النرويج، والملكة سونيا، في زيارة إلى موقع عماد السيد المسيح (المغطس).

ولفت الملك عبدالله الثاني، خلال الزيارة، إلى أهمية تعزيز السياحة بين الأردن والنرويج، خصوصًا السياحة الدينية، واستقبال المزيد من الحجاج المسيحيين إلى موقع عماد السيد المسيح (المغطس)، والأماكن المقدسة. وأكد جلالته أهمية حماية الوجود المسيحي في المنطقة، باعتباره جزءا أصيلا من نسيج، ومستقبل الشرق الأوسط.

وجال الملكين، برفقتهما  الملكة رانيا العبدالله و الملكة سونيا، والأمير علي بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، والامير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، رئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، في الموقع، حيث زارا نهر الأردن، وموقع عمّاد السيد المسيح، والكنائس المبنية بذكرى هناك

كما استمع الجميع إلى شرح قدمه مدير عام هيئة موقع المغطس المهندس رستم مكجيان عن الأهمية الدينية، والقيمة الأثرية للموقع، مشيرًا إلى ما يتميز به الأردن من عيش مشترك ووئام، فضلًا عن قيم المحبة والتسامح والاعتدال.

ورافق الوفد الرفيع المستوى في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار  الملك للسياسات والإعلام.