الفاتيكان
31 كانون الثاني 2024, 13:15

المكرّسون يُعدّون اليوبيل خلال لقاء في روما من الأوّل حتّى الرّابع من شباط/ فبراير

تيلي لوميار/ نورسات
"أكثر من ٣٠٠ ممثّل عن مختلف أشكال الحياة المكرّسة من أكثر من ٦٠ دولة سيجتمعون في روما من الأوّل وحتّى الرّابع من شباط فبراير ٢٠٢٤ لعقد اجتماع تحضيريّ ليوبيل عام ٢٠٢٥. راهب وراهبة، وعضو في معهد علمانيّ وعلمانيّة مكرّسة من كلِّ بلد سيعيشون مرحلة جديدة في المسيرة نحو السّنة المقدّسة من أجل تبادل خبرات الحياة والرّسالة، مع الرّغبة في العودة إلى بلدانهم مع التّفويض بالاستمرار في كونهم علامة مصالحة بين الشعوب."

ذا ما أعلنه موقع "فاتيكان نيوز" بعد لقاء مع عميد دائرة معاهد الحياة المكرّسة وجمعيّات الحياة الرّسوليّة الكاردينال جواو براز دي أفيز، أشار فيه إلى أنّه خلال هذه الأيّام الأربع "سنعيش كلّ شيء كما في الجلسة الأولى لجمعيّة السّينودس: سنجلس حول طاولة ونصغي إلى بعضنا البعض، مع الرّغبة في السّلام في الجماعات وفي العالم".

ويقام هذا الحدث في روما أيضًا في الأيّام الّتي يتم فيها الاحتفال باليوم العالميّ الثّامن والعشرين للحياة المكرّسة في الثّاني من شباط فبراير. وفي ذلك اليوم سيترأّس البابا فرنسيس الاحتفال المعتاد في بازيليك القدّيس بطرس، وشرح عميد دائرة معاهد الحياة المكرّسة وجمعيات الحياة الرّسوليّة قائلاً: "نحن سعداء جدًّا لأنّ الأب الأقدس قد أكّد أنّه سيأتي لكي يحتفل معنا. سنكون معًا لكي نقوم بالتّحضير لليوبيل، وفقًا للقيم الّتي حدّدها لنا البابا نفسه وهي أن نكون "حجّاج رجاء" في مرحلة تعاني فيها الحياة من الحروب والأمراض."