متفرّقات
20 تشرين الثاني 2020, 14:38

المعهد الأنطوني الدكوانة أحيا الاستقلال بغرز 100 أرزة في جبل المكمل

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أحيا المعهد الفني الانطوني في الدكوانة بالتعاون مع مدرسة التزلج - الارز في الجيش اللبناني و"جمعية الحفاظ على البيئة - بشري"، عيد الاستقلال في جبل المكمل وتم غرس حوالى 100 نصبة من شجر الأرز.

وزار مدير المعهد الأب شربل بو عبود والوفد المرافق، مدرسة التزلج في ثكنة يوسف رحمه وكان في استقبالهم العقيد سميح خليل.

وألقى الأب بو عبود كلمة بالمناسبة، فقال: "من أرضك وطني تفوح رائحة عطرة تترقرق كينابيع خيراتك الفياضة المنهمرة في أرض الأجداد والمجبول ترابها بدم الشهداء والمنبعث منها رائحة الكرامة والعنفوان.. في أرزك المتجلي اخضرارا ورسوخا في تربتنا، أقف وقفة عز وجلال إلى جانب أسرة معهدنا الفني الأنطوني التي شاءت اليوم مع من شرفنا وشاركنا بهذا الحدث، أن يزيدوا على هذا الوطن شموخا من خلال غرس أشجار أرزه العنيد إلى جانب مؤسسة عريقة في التضحية والبسالة والشرف والشهامة، جيش بلادي الذي ما انفك يقدم أنفاسه فداء الوطن وعرقه لإرواء ظمأ تربته".

اضاف: "لا تليق هذه الأرزات إلا بجيش وطني وبشهداء لبناننا وشعبه الذي يستمد صموده من العزة الإلهية ومن القدرة السماوية... أشكر كل من شارك في هذا النهار المميز والتاريخي وأخص بالشكر قيادة الجيش اللبناني وأرفق مشاعر المودة والاحترام لقائد الجيش العماد جوزاف عون، كما أشكر أسرة المعهد إدارة وموظفين وطلابا وشركة تنورين على تقديمها المياه. وأخيرا نسأل الله ونصلي أن يمن علينا بهذا العيد بالطمأنية والسلام وراحة البال وأن يمنحنا النعمة والقوة والحكمة لتخطي هذه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، ناهيك عن جائحة كورونا التي تجتاح العالم والوطن ونطلب من الله أن يلتئم اللبنانيون تحت أفياء الأرزة الراسخة بأرضنا رمزا لتشبثنا بوطننا وثباتنا فيه، إلى انقضاء الدهور، عشتم عاش الجيش عاش لبنان ويبقى الأرز عنوانا للخلود والعنفوان".