مصر
26 كانون الثاني 2021, 09:45

المطران كوسا: لمَ الشّعور بالخوف؟

تيلي لوميار/ نورسات
ذكّر أسقف الإسكندريّة للأرمن الكاثوليك المطران كريكور أغسطينوس كوسا المؤمنين "الخائفين"، بأنّ الله موجود في كلّ مكان دائم السّهر لحمايتهم وإنقاذهم من كلّ المحن، وذلك في تأمّل جديد كتب فيه نقلاً عن "المكتب الإعلاميّ الكاثوليكيّ بمصر":

""أنا هو لا تخافوا" ( يوحنّا 6: 20)..." وهاءنذا معَكم طَوالَ الأيّام إلى نهايةِ العالم" (متّى 28: 20).

لنتذكّر كلام الرّبّ يسوع " هاءنذا معَكم طَوالَ الأيّام"، فلِمَ الشّعور بالخوف؟

إن كان السّيّد المسيح مرئيًّا أو غير مرئيّ، ناشطًا أو مستريحًا، فهو موجود في كلّ مكانٍ ودائم السّهر لحراستنا وحمايتنا وإنقاذنا من كلِّ التّجارب والمحن.

المعلّم الإلهيّ معنا دائمًا أبدًا مهما أصابنا من مخاطر وصعوبات، فلنتذكّر جيّدًا كلماته العذبة :لا تخافوا أبدًا، ولا تيأسوا، ولا تقلقوا: أنا هنا رغم كلّ الظّروف الّتي تمرّون فيها.

أنا الكُلّيّ القدرة والقادر على كلِّ شيء هنا معَكم وبينكم، لأنّني أحبّكم وأسهر عليكم لئلّا تدخلوا في تجربة، وتقعوا في فخّ إبليس الشّرّير وتبتعدون عنّي وعن بَعضكم .

أنا هنا، فماذا تريدون أكثر من ذلك؟

تذكّروا تلك العواصف الّتي هدّأتها بكلمة، فساد للوقتِ سكونٌ عظيم. كونوا واثقين ومؤمنين وشجعان، لا تقلقوا بشأن جسدكم ونفسكم لأنّني هنا، أنا الكلّيّ القدرة الّذي يحبّكم .

لا تدعوا ثقتكم تنبع من اللّامبالاة أو من جهل الخطر أو من الثّقة بأنفسكم أو بالآخرين...

المشاكل والمخاطر الّتي تحدّق فيكم هي من عمل الشّياطين والأعداء الأقوياء المنظورين وغير المنظورين والمحتالين، طبيعتكم البشريّة الخاطئة، والعالم الّذي حولكم بكامله يشنّ عليكم حربًا ضروسًا .

أحبّائي، كونوا على ثقة، في هذه الحياة، تضرب العاصفة سفينتكم باستمرار، ومركبكم دائمًا على وشك الغرق. ولكن لا تنسوا أنّني هنا معَكم، ومعي، يكون هذا المركب غير قابل للغرق .

إحترسوا من كلّ شيء، وخاصّة من ذواتكم. ولكن، لتكن ثقتكم فيّ كاملة للقضاء على كلّ تجربةٍ وصعوبة وقلق. فلا تخافوا أنا معَكم إلى نهاية العالم."