لبنان
21 نيسان 2020, 11:50

المطران عبد السّاتر للمسؤولين في لبنان من جديد: إرحموا الشّعب

تيلي لوميار/ نورسات
"أطلب من جميع المسؤولين في بلادنا أن يرحمونا وأن يحملونا في أحشائهم بالقرب من قلبهم، نحن الّذين وثقنا بهم وسلّمناهم المسؤوليّة. أقول لهم: إرحموا الشّعب، ولا ترتاحوا قبل أن تتأكّدوا أنّكم قمتم بواجباتكم تجاهه"، بهذه الكلمات توجّه راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر إلى المسؤولين في لبنان، خلال احتفاله بقدّاس الأحد الجديد، أحد الرّحمة، في كاتدرائيّة مار جرجس المارونيّة- بيروت.

هذا وتوقّف عبد السّاتر عند قيامة الرّبّ يسوع الّذي أبى إلّا أن يتأكّد من إيمان توما بقيامته من بين الأموات لتكون له الحياة الأبديّة، لافتًا إلى أنّه "انطلاقًا من هذا الواقع يتعامل الرّبّ معنا فيلاقينا ويجيب على أسئلتنا، لأنّ همّه أن نؤمن ليكون لنا الخلاص".
وفي هذا السّياق وبحسب ما ذكرت أبرشيّة بيروت المارونيّة، دعا المؤمنين إلى أن يسألوا أنفسهم عمّا يجب أن يقوموا به تجاه إخوتهم القريبين ليؤمنوا ويكون لهم الخلاص والحياة بإسم يسوع المسيح، حاثًّا إيّاهم على رحمة الآخرين، وحملهم "في أحشائهم فيصبحوا في قلوبهم وأفكارهم وصلواتهم كلّ الوقت"، وتغذيتهم من ذواتهم لينموا وتكون لهم الحياة، مع كلّ ما يتطلّبه ذلك من تضحيات.