أوروبا
30 كانون الثاني 2024, 08:50

المطران سفر شارك في لجنة الحوار الدّوليّة الكاثوليكيّ- الأرثوذكسيّ الشّرقيّ في روما

تيلي لوميار/ نورسات
بتكليفٍ من بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني، شارك مطران زحلة والبقاع للسّريان الأرثوذكس مار يوستينوس بولس سفر في لجنة الحوار الكاثوليكيّ- الأرثوذكسيّ الشّرقي في روما ممثّلاً كنيسته مع المطران بوليكاربوس أوغين أيدين "بصفة مراقب"، وذلك من 22 إلى 26 من الجاري.

هذه اللّجنة الّتي تضمّ ممثّلين عن الكنائس الأرثوذكسيّة الشّرقيّة: السّريانيّة والقبطيّة والأرمنيّة والآثيوبيّة والأريتيريا والهنديّة، كما أعضاء من الكنيسة الكاثوليكيّة "اللّاتينيّة" والكنائس الكاثوليكيّة الشّرقيّة، احتفلت بالذّكرى العشرين لانطلاقها.

وللمناسبة، شارك أعضاء اللّجنة في الصّلاة المسكونيّة الّتي ترأّسها البابا فرنسيس بمناسبة أسبوع الصّلاة لأجل وحدة المسيحيّين في كنيسة مار بولس في روما في 25 كانون الثّاني/ يناير وهو ذكرى اهتداء مار بولس على أبواب دمشق. كما كان لهم لقاء مع البابا في حاضرة الفاتيكان. وشاركوا في الاحتفال الّذي أقيم في جامعة الأنجيليكم "Angilicum" بمناسبة الذّكرى العشرين لتأسيس اللّجنة.

هذا وشارك المطران سفر بالعشاء التّكريميّ الّذي أقامه الرّئيس المشارك للّجنة الكاردينال Kurt Koch، حيث حضر إلى جانب أعضاء اللّجنة كل من أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، ورئيس مجمع الكنائس الشّرقيّة الكاردينال كلاويو غوجيروتي.

وناقشت اللّجنة المشتركة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها لهذه السّنة، وأعدّت تقريرًا عن عملها قدّمه المطران سفر إلى البطريرك أفرام الثّاني، وفق ما ذكر إعلام الأبرشيّة.