متفرّقات
28 نيسان 2022, 07:20

المطران بو نجم زار مدرسة CLASSES ORANGE في اليوم الوطني للتلامذة ذوي الصعوبات التعلمية: لكل شخص قيمته في المجتمع

الوكالة الوطنيّة للإعلام
زار راعي أبرشية أنطلياس المارونية المطران أنطوان بو نجم مدرسة Classes Orange في بصاليم لمناسبة اليوم الوطني للتلامذة ذوي الصعوبات التعلمية، وإيمانًا منه "بالدور المجتعي الذي تلعبه الأبرشية وأهمية وقوفها إلى جانب أبنائِها".

ورحّبت مديرة المدرسة السيدة إيليان ظريفة والجسم التعليميّ به وثمّنت زيارته، ووضعته في أجواء الصعوبات والتحديات التي تواجههم وتواجه التلامذة والأساتذة وخصوصًا "أننا نشهد حركة هجرة كبيرة للمدرسات المتخصصات".
وقام بو نجم بجولة في أنحاء المدرسة، إلتقى التلامذة، وأشاد "بالدور الجبار الذي يقوم به المعلمات والمسؤولون في هذه المدرسة رغم الظروف الصعبة" . 
وقال:"الرسالة التي تقومون بها سامية لتأمين مستقبل يليق بتلامذتكم ودمجهم في المجتمع والمؤسّسات التعليميّة ،أشد على يد الأهالي وأطلب من الرب أن يمدهم بالقوة لأنهم يعيشون نعمة كبيرة. لا شك أنّ الأهل يواجهون تحديات جمة كي يحظى أولادهم بحق التعلم والعيش في بيئة دامجة، تنشر فيها ثقافة تقبل الآخر المختلف". 
وأكد بو نجم أن " لكل شخص قيمته في المجتمع، حيث يجب أن يكون التواصل مبنيا على الإحترام، مع جميع الأشخاص بمن فيهم ذوي الإحتياجات الخاصة، وتنمية مواهبهم" .
وستستكمل اللقاءات بين الفريقين لتطوير ظروف العمل والمحافظة على التميز في التعليم.