الأردنّ
10 تموز 2018, 07:47

المطران أريسطوفولوس يتسلّم مهامه الرّسميّة لإدارة كنائس مادبا الأرثوذكسيّة

سلّم بطريرك المدينة المقدّسة وسائر أعمال فلسطين والأردنّ ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردنّ البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثّالث رسميًّا إدارة شؤون الكنائس في مادبا للنّائب البطريركيّ المطران أريسطوفولوس.

 

وأكّد البطريرك ثيوفيلوس خلال كلمة ألقاها أنّ التّطوّرات المتسارعة الّتي عبرت أفق الكنيسة المقدسيّة والظّروف والتّحدّيات المحدقة بأمّ الكنائس، حملت البطريركيّة، وبعد أخذ بركة المجمع المقدّس، على إجراء عدّة تغييرات في أيّار/ مايو الماضي في بعض المناصب الحسّاسة منها تعيين المطران أريسطوفولوس وكيلاً بطريركيًّا في مادبا.

وقال خلال مراسم التّسليم الرّسميّة الّتي جرت في كنيسة رقاد العذراء – حنينا، "عرفناكم يا سيادة المطران ابنًا لطاعة الكنيسة منذ أن اختارك الله لحمل هذا السّرّ المقدّس، ومرنّمًا ورعًا في كنيسة القيامة المباركة، وراعيًا صالحًا. ونوكل لك اليوم مهمّة جديدة في محبّة السّيّد المسيح لترعى أبناء كنائسنا الحبيبة في مادبا، ولتكون جزءًا من أبنائنا المحبوبين في الأردنّ الغالي الّذي يعيش جميع أبناؤه بسلام متّحدين في حبّ الله والانتماء للوطن والولاء للملك الأمين عبدالله الثّاني ابن الحسين المعظّم".

وختم "أدعو الله العليّ القدير أن يعضدك لخدمة أبناء كنيستنا في مادبا، وأن تكون الأب الحاني والأخ والمساند لأبنائك ورعيّتك الجديدة".

وبدوره شكر المطران أريسطوفولوس البطريرك ثيوفيلوس الثّالث والمجمع المقدّس على منحهم إيّاه هذه الثّقة، مؤكّدًا دوام الطّاعة لقرارت المجمع وخيارات البطريركيّة وأنّه سيبقى الابن والخادم الأمين لسرّ الكهنوت بتواضع وإيمان في أمّ الكنائس.

وحضر مراسم التّسليم عدد من الأساقفة والآباء الكهنة والشّمامسة من الكنيسة الأرثوذكسيّة ومختلف الكنائس، إلى جانب عدد من الشّخصيّات الرّسميّة وجموع من أبناء الكنيسة من مختلف أنحاء المملكة.