دينيّة
22 كانون الثاني 2016, 16:19

المسيرة المسكونيّة من كنيسة إلى كنيسة انطلقت من كليّة العلوم الكنسيّة-جامعة الحكمة

برعاية مجلس كنائس الشّرق الأوسط - كلّيّة العلوم الكنسيّة في جامعة الحكمة، وبدعوة من قناة تيلي لوميار وفضائيّتها نور الشّرق، وبمناسبة أسبوع الصّلاة من أجل وحدة الكنائس، إنطلقت المسيرة المسكونيّة تحت عنوان "من كنيسة إلى كنيسة من أجل وحدة الكنيسة"، من أمام كلّيّة العلوم الكنسيّة - جامعة الحكمة، وبمشاركة لفيف من كهنة الكنائس وحشد من المؤمنين حاملين الشّموع متضرّعين إلى الله أن يزرع المحبّة في قلوب المؤمنين ليكون الجميع واحدًا كما أراد الرّب.

المؤمنون والكهنة عبّروا عبر تيلي لوميار ونور الشّرق عن تعطّشهم للوحدة الحقيقيّة بين الكنائس متمنّين أن يصار إلى حلحلة الخلافات العقائديّة لأنّ الله أراد أن تكون الكنائس واحدة قلبًا وإيمانًا وجوهرًا.
وبدورهم، توجّه الكهنة بالشّكر إلى تيلي لوميار وفضائيّتها نور الشّرق على هذه اللّفتة التي تؤكّد مسيرة القناة المسكونيّة وإحتضانها للكنائس لا سيّما في ظلّ الظّروف الحرجة التي يمرّ بها الشّرق.
وعن إنطلاق المسيرة من أمام كلّيّة العلوم الكنسيّة في جامعة الحكمة، أوضح عميد الكلّيّة الأب طانيوس خليل أنّ "السّبب يعود لما للّاهوت من قدرة على تفعيل المحبّة والشّراكة بين الكنائس".