متفرّقات
27 كانون الثاني 2021, 07:10

المركز التربوي نشر وجمعية أنا أقرأ الفيديو الثالث حول كيفية تحديد الأولاد لأهدافهم

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نشر المركز التربوي للبحوث والإنماء الفيديو الثالث "من ضمن سلسلة الفيديوهات القصيرة المتخصصة الهادفة إلى تعزيز برامج الدعم النفسي الاجتماعي الموجه للأهل وللمعلمين وللمتعلمين، خصوصا في ظل المرحلة الراهنة من الإقفال القسري الناتج عن تعاظم انتشار وباء كورونا".

وفي هذا الإطار، أنتج المركز التربوي عبر قسم الخدمات النفسية والاجتماعية بالتعاون مع جمعية "أنا أقرأ" مجموعة أفلام "تقدم الدعم النفسي والاجتماعي للأهل حول كيفية التعامل الإيجابي مع أبنائهم وتفعيل التواصل بين أفراد الأسرة وتعزيز النظرة الإيجابية والثقة بالنفس، وترشد إلى كيفية تحقيق الأهداف والمثابرة لدى الأبناء".

وركز الفيديو الثالث في هذه المجموعة على "كيفية تشجيع الأولاد على وضع الأهداف لحياتهم في عمر مبكر والعمل على تجزئة الأهداف الرئيسة إلى اهداف أصغر للتمكن من تحقيقها خطوة خطوة، وكيفية مواجهة التحديات". ودعا الأهل إلى "إعطاء الأمثلة لأولادهم عن أهداف وضعوها وواجهوا الصعوبات بعزم من أجل تحقيقها".
ودعا رئيس المركز التربوي بالتكليف جورج نهرا الأهل والمعلمين وجميع المعنيين إلى "متابعة الفيديو الثالث من سلسلة الفيديوهات المذكورة، عبر الضغط على الرابط الآتي:

 https://youtu.be/UEpBbNBio5g"