دينيّة
05 حزيران 2024, 13:30

المرشديّة العامّة للسجون في لبنان في حملةٍ توعويّة في ثانويتَي البلمند وكفرحبو

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار مساعيها الدؤوبة لنشر الوعي وتحصين جيل المستقبل من مخاطر الانزلاق في السلوكيّات الخاطئة، نظّمت "المرشديّة العامّة للسجون في لبنان" - إقليم محافظتي الشمال وعكّار، حملة توعويّة شاملة في كلّ من ثانويّة سيّدة البلمند الفرع الإنكليزيّ وثانويّة كفرحبو الرسميّة.

 

شهدت الحملة تواجدًا مميّزًا من المديرة رلى عسّاف عبّود وسمر العازار عن ثانوية البلمند والمديرة داليدا سعد عن ثانويّة كفرحبو، بالإضافة إلى أفراد الهيئة التعليميّة .

 

إنطلقت الحملة بكلمة للأب جوزيف العنداري، رسمت ملامح "المرشديّة العامّة للسجون" وأهدافها النبيلة، مُؤكدةً رسالتها الإنسانيّة في خدمة السجناء ورعايتهم. ودعا الأب الطلّاب إلى التمسّك بالقيم الأخلاقيّة السليمة، مُشدّدًا على أهمّيّة طاعة الله والوالدين والقانون كطريقٍ آمنٍ لتجنّب الوقوع في الأخطاء .

 

تلت ذلك محاضرة توعويّة للمحامية برناديت ديب، سلّطت الضوء على مخاطر المخدِّرات على مختلف الصعد، بدءًا من صحّة الفرد، مرورًا بالنواحي الاجتماعيّة والنفسيّة، وصولًا إلى مخاطر التعرّض للتوقيف والسجن.

لم تكتفِ المحاضرة بالتوعية النظريّة، بل تخلّلها اختبار عمليّ تفاعليّ، اختبر فيه الطلّاب معرفتهم بمخاطر المخدّرات، مُعزّزًا وعيهم بِخطورتها على حياتهم ومستقبلهم.

 

أخيرًا، قدّم بدوي الدويهي عرضًا مؤثرًا لبعض الحالات المأساويّة التي يعاني منها السجناء، مُشاركًا الطلّاب تجاربه في السجون، مؤكّدًا أهمّيّة مدّ يد العون للآخرين انطلاقًا من المحبّة، التي تُشكّل أساس كلّ شيء.

 

وختامًا، توجّه وفد المرشديّة العامّة للسجون بالشكر الجزيل لإدارة الثانويّتين على استضافتهما ورعايتهما هذا اللقاء، مُثمّنًا تعاونهم في إنجاح هذه الحملة .