أميركا
20 أيار 2022, 14:00

اللّجنة المشتركة لكنيستي المشرق الآشوريّة والشّرقيّة القديمة عقدت اجتماعها الرّابع، والتّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
صدر عن اللّجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشوريّة والكنيسة الشّرقيّة القديمة، بعد اجتماعها الرّابع من أجل تحقيق الوحدة الكاملة لكنيسة المشرق، بيان جاء فيه بحسب موقع أخبار كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم:

"بهداية الرّوح القدس، انعقد الاجتماع الرّابع للّجنة المشتركة في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي في الولايات المتّحدة الأميركيّة في مقرّ كنيسة مار سركيس الطّوباويّ لكنيسة المشرق الآشوريّة، في يوم الخميس المصادف 19 أيّار 2022 م بحضور كلِّ من:

ممثّلي الكنيسة الشّرقيّة القديمة، كلّ من:

1. غبطة المطران مار يعقوب دانيال، مطران أستراليا ونيوزيلندا والقائم بأعمال الكرسيّ البطريركيّ للكنيسة الشّرقيّة القديمة.

2. نيافة مار كيوركيس يونان، أسقف شرق أميركا وأوروبا.

3. نيافة مار شمعون دانيال، أسقف العراق والشّرق الأوسط.

والأب الخورأسقف أتناسيس توما، سكرتيرًا للاجتماع.

 

ممثّلي كنيسة المشرق الآشوريّة، كلّ من:

1. نيافة مار عمّانوئيل يوسف، أسقف كندا.

2. نيافة مار أفرام أثنييل، أسقف سوريا.

3. نيافة مار بولس بنيامين، أسقف شرق أميركا.

والأب الأركذياقون وليم توما، سكرتيرًا للاجتماع.

في جوّ من المحبّة والأخوّة المسيحيّة اشترك الحضور بصلاة خاصّة لطلب الهداية من الرّبّ لإتمام هذه المهمّة الملحّة لتحقيق الوحدة الكاملة لكنيسة المشرق.

لقد كان هدف الاجتماع مناقشة الرّدود على الاقتراحات المقدّمة من قبل الكنيسة الشّرقيّة القديمة إلى كنيسة المشرق الآشورية.

ختامًا، سيقوم ممثّلو الكنيسة الشّرقيّة القديمة بمناقشة المقترحات الّتي تلقّوها وسيعطون أجوبتهم عليها في الاجتماع القادم المقرّر يوم الإثنين 23 أيّار الحاليّ في مقرّ كنيسة مار سركيس الطّوباويّ لإتمام هذا المهمّة الملحّة لتحقيق السّلام بين شطري الكنيسة، وهذه هي مشيئة الرّبّ في قوله "أخيرًا أيّها الإخوة افرحوا. أكملوا. تعزّوا. إهتمّوا اهتمامًا واحدًا. عيشوا بالسّلام، وإله المحبّة والسّلام سيكون معكم" (2 كورنثوس 13: 11)."