مصر
15 نيسان 2020, 11:50

الكنيسة في مصر تجدّد تضامنها مع شرطة بلادها

تيلي لوميار/ نورسات
نعت الكنيسة في مصر الشّهيد المقدّم محمّد الحوفى الّذي استشهد أمس جرّاء اقتحام قوّات مكافحة الإرهاب لوكر إرهابيّ في منطقة الأميريّة- القاهرة.

من جهته تقدّم بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر الأنبا إبراهيم إسحق، بخالص العزاء لأسرة الشّهيد ولرجال وزارة الدّاخليّة، وعبّر عن تضامن الكنيسة الكاثوليكيّة بالصّلاة مع زملاء الشّهيد المصابين، سائلاً الله حماية مصر وشعبها، بحسب ما نقل عنها "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر".

هذا الدّعاء نفسه رفعه بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني إلى الله في برقية التّعزية، متوجّهًا بشكل خاصّ إلى رجال الشّرطة المصريّة "الّذين يقدّمون أرواحهم في سبيل التّصدّي للإرهاب، فداءً للوطن". وأكّد بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، ونقلاً عن المتحدّث الرّسميّ بإسمها، تضامنها الكامل مع القوّات المسلّحة وأجهزة الشّرطة والقوى الوطنيّة في معركتهم مع "الإرهاب الغاشم"، مؤكّدًا أنّ هذه العمليّات الإرهابيّة الغادرة لن تزيدهم "سوى إصرار وتمسّك بالحفاظ على وحدة النّسيج الوطنيّ كحائط صدّ في مواجهة الإرهاب وغيره من التّحدّيات. وسنظلّ نصلّي ليحافظ الله القدير مصر وشعبها من كلّ سوء".