العراق
29 نيسان 2021, 09:30

الكنيسة الكلدانيّة تشترك مع كنائس العالم في ماراثون الصّلاة من أجل إنهاء جائحة كورونا

تيلي لوميار/ نورسات
أعلنت بطريركيّة بابل للكلدان، في بيان، عن مشاركتها في "ماراثون الصّلاة" خلال شهر أيّار/ مايو من أجل إنهاء جائحة كورونا. وجاء في نصّه:

"تضامنًا مع دعوة البابا فرنسيس في 21 نيسان 2021 إلى تلاوة صلاة الورديّة طوال شهر أيّار من أجل نهاية جائحة كورونا، يدعو غبطة أبينا البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جميع أساقفتنا وكهنتنا والرّعايا إلى تنظيم هذه الصّلاة في جوّ خشوعيّ يشترك فيها المؤمنون مع التّقيّد بتدابير الوقاية الضّروريّة. كما بإمكان العائلات تلاوة هذه الصّلاة في البيوت أمام أيقونة العذراء مريم وإشعال شمعة."

وأرفق البيان بصلاة اقترحها البطريرك ساكو، تُتلا في نهاية المسبحة الورديّة، وفيها يقول المؤمنون: "أيُّها الرّبُّ الإله، يا أبانا ورجاءنا، إنّ فايروس كورونا أودى بحياة أشخاص عديدين في العالم ولا يزال يُهدِّدُ حياةَ ملايين آخرين، لا تتركنا وحدنا أمام كلّ هذه المخاطر، ابقَ معنا يا ربّ واحمِنا وخلّصنا من كلِّ مكروه، وأزل هذا الوباء عن وجه الأرض.

يا مريم أمّنا الحنون، ضعينا في ظلّ حمايتك الوالديّة، في هذا الزّمن الصّعب، واشفعي لنا عند ابنك يسوع ليخلّصنا من هذه الجائحة الّتي تهدّد حياتنا، آمين."