مصر
06 آذار 2019, 08:52

الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر تعرض بعض القضايا القانونيّة في العمل الرّعويّ

تحت عنوان "بعض القضايا القانونيّة الحاليّة في العمل الرّعويّ"، انطلقت الثّلاثاء في مصر، فاعليّات اليوم الثّاني من ندوة الكهنة والرّهبان والرّاهبات في الكلّيّة الإكليريّكيّة للأٌقباط الكاثوليك- المعادي.

 

البداية كانت بالقدّاس الإلهيّ، تبعته محاضرة صباحيّة مع الرّاهب الكرمليّ وأستاذ القانون الكنسيّ الأب مخّول فرحة حول "التّغيّرات الّتي طرأت في قوانين الكنائس الشّرقيّة" والّتي تبرز مسيرة الكنيسة الكاثوليكيّة نحو الملكوت.

أمّا في الفترة المسائيّة فكانت محاضرة مع أستاذ القانون الأب هاني باخوم تناول فيها "حقوق المرأة في القانون الكنسيّ"، و"دعاوى إعلان بطلان الزّواج" بحسب الإرادة الرّسوليّة "يسوع العطوف والرّحوم" للبابا فرنسيس الّتي أصدرها عام 2015.

واختُتم اليوم الثّاني بسهرة روحيّة وسجود أمام القربان المقدّس، بحسب ما أفاد "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر".

وكان بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق قد افتتح الاثنين فاعليّات اليوم الأوّل، بمشاركة مطران كرسيّ أسيوط كيرلّس وليم، ومطران المنيا بطرس فهيم، والمدبر الرّسوليّ لأبرشيّة الجيزة وتوابعها توماس عدلي، بحضور أكثر من مئة كاهن وعدد كبير من الرّاهبات، وقد اطّلعوا خلاله على مقدّمات قوانين الكنائس الشّرقيّة.