مصر
21 آب 2024, 13:00

الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر تستقبل مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم المسيحيّ

تيلي لوميار/ نورسات
تحت شعار "خادم التعليم المسيحيّ على خطى العائلة المقدّسة"، تستقبل الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر، برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة وسائر الكرازة المرقسيّة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر وحضوره، مؤتمرَ الشرق الأوسط للتعليم المسيحيّ، وذلك في فندق أمّ المحبّة – دير دْرُنكة – أسيوط، بين الثامن من أيلول/سبتمبر المقبل والثاني عشر منه.

 

هي اللجنة الأسقفيّة للتعليم المسيحيّ، في الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر، برعاية الأنبا دانيال لطفي، مطران أبرشيّة أسيوط، ورئيس اللجنة الأسقفيّة للتعليم المسيحيّ في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر التي أعلنت عن انعقاد هذا المؤتمر، إيمانًا من الكنيسة الكاثوليكيّة بدور التعليم المسيحيّ في حياة كلّ مؤمن وبهذا التعليم، إلى جانب شهادة الحياة، يتعرّف الإنسان إلى يسوع المسيح فيكونَ موصلُ التعليم يعمل بمشيئة يسوع المسيح أن "اذهبوا وبشّروا جميع الأمم...". لا شكّ في أنّ التعليم المسيحيّ لا بدّ من أن ينطلق بدءًا من المحيط الأقرب ليطال الأبعد فتصل البشرى السارّة إلى الجميع فينعموا بها، إذا ما وصلتهم صافيةً أمينةً مقرونةً بشهادة الحياة المناسبة والصادقة.  

ولأنّ الكنيسة الكاثوليكيّة كنيسة واحدة جامعة رسوليّة، فقد تَقرّر عقد هذا المؤتمر الذي يضمّ بلدان الشرق الأوسط، من أجل تبادل خبرات التعليم المسيحيّ بين تلك الدول.