مصر
12 آذار 2019, 06:53

الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة في مصر تكرّس هذا العام لخدمة الشّباب

عقد مسؤولو خدمة الشّباب في أبرشيّات الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة اجتماعًا مع السّينودس الدّائم في الكنيسة في دار القدّيس إسطفانوس- المعادي، وذلك تلبية لدعوة السّينودس بعد تكريس هذا العام لخدمة الشّباب ومرافقتهم وتوفير ما يمكن من احتياجات لتكوينهم حتّى يعيشوا إيمانهم بسعادة، ويتعرّفوا على رسالتهم في الحياة ويشهدوا للمحبّة الإنجيليّة.

 

إفتتح مطران أسيوط الأنبا كيرلّس وليم الاجتماعات بالصّلاة بحضور مطران المنيا الأنبا بطرس والمدبّر الرّسوليّ لأبرشيّة الجيزة الأنبا توماس، ثمّ بدأت المناقشات حول خدمة الشّباب الحاليّة في كلّ الأبرشيّات وبرامجها.

واتّفق خلال الاجتماع، بحسب "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر"، على ما يلي: إنشاء قاعدة بيانات خاصّة بشباب الكنيسة عن طريق استبيان يوضح احتياجاتهم الرّعويّة؛ تنظيم لقاءين فنّيّين لمجموعتين من الشّباب؛ تشجيع اللّقاء السّنويّ للشّباب في مسيرة البحث عن الدّعوة والرّسالة في الحياة؛ تنظيم لقاء رياضيّ بين شباب الأبرشيّات؛ تنظيم لقاء ختاميّ للشّباب في شهر ت1/ أكتوبر 2019. وقد تمّ الاتّفاق أيضًا على أن يكون افتتاح عام الشّباب في بداية الصّوم الأربعينيّ المقدّس تحت شعار "وكان يمشي معهما ... فانفتحت أعينهما... فقاما مسرعين".