الأردنّ
12 شباط 2020, 14:47

الكنيسة الأرثوذكسيّة تحيي ذكرى عيد أقمار الكنيسة الثّلاثة شفعاء الطّلبة والمعلّمين

نورسات/ الأردنّ
بمناسبة عيد الأقمار الثّلاثة القدّيس باسيليوس الكبير والقدّيس يوحنّا الذّهبيّ الفم والقدّيس غريغوريوس اللّاهوتيّ شفعاء الطّلبة والمعلّمين أقام مطران الأردنّ للرّوم الأرثوذكس خريستوفوروس خدمة القدّاس الإلهيّ في كنيسة القدّيس جاورجيوس في مدينة الفحيص .

شارك المطران في الصّلاة كاهن الرّعيّة قدس الأيكونوموس بندلايمون طعامنة وقدس الأيكونوموس جيراسموس طاشمان وقدس الأيكونوموس سيرافيم السلمان وقدس الأب ارسانيوس مخامرة بمشاركة جوقة الكنيسة بالتّرتيل.

حضر الصّلاة مدير عام مدارس بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس المقدسيّة في الأردنّ السّيّدة سهير بجالي مع مدير المدرسة الأستاذ أمجد زيادات ومديرة البرنامج الدّوليّ جمانة مصاروة مع أعضاء الهيئة التّدرسيّة وجموع من الطّلبة.

وفي عظة القدّاس أشار المطرن إلى أهميّة وعظمة هذه المناسبة الرّوحيّة مبرزًا أهميّتها الكنسيّة باعتبار أنّ آباءنا القدّيسين هم معلّموا المسكونة الذين بكتاباتهم حافظوا على الإيمان القويم الرّأي الذي نقل من جيل إلى جيل.

وهنأ جميع المعلّمين والطّلبة في مدينة الفحيص وفي كلّ محافظات المملكة بمناسبة عيد الأقمار الثلاثة داعيًا الله أن يحفظهم وينير درب معرفتهم ويقودهم على الدّوام لعمل الصّالح.

وإختتم العظة بحديثه للطّلبة معربًا عن محبّته وسعادته وهو يقيم تذكار هذا العيد معهم موجّهًا لهم إرشادات روحيّة تحثّهم للتّقرب نحو الله والكنيسة والمشاركة في أسرارها وأهمّها القدّاس الإلهيّ. 

وعقب القدّاس الإلهيّ توجّه المطران مع الآباء الأجلّاء والسّيّدة سهير بجالي مديرة المدارس لمبنى المدرسة المجاور للكنيسة واجتمع مع المدراء ولجنة الكنيسة وأعضاء الهيئة الإداريّة والتّدريسيّة واستمع إلى طلباتهم والتّحدّيات التي تواجههم.

وفي الختام تمنّى للجميع الصّحّة والعافية في خدمة الكنيسة والمدرسة ومن ثم قام بجولة على بعض الصّفوف المدرسيّة والتأم مع الجميع على مائدة محبّة.