الأردنّ
14 كانون الثاني 2017, 06:43

الكنائس الكاثوليكية في المملكة تحيي حجها إلى موقع المعمودية

احتفلت الكنائس الكاثوليكية في الأردن بعيد الغطاس في موقع معمودية السيد المسيح المغطس وذلك بقداس إلهي ترأسه رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس بحضور المونسنيور روبيرتو كونا المستشار في السفارة الباباوية والمطران مارون اللحام مطران اللاتين في الأردن والمطران ياسر العياش ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات وبمشاركة وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب ومدير موقع المغطس الدكتور سليمان الفرجات وعدد من سفراء دول معتمدين لدى الأردن وشخصيات رسمية وعامة والالاف من المؤمنين من داخل المملكة وخارجها والاخوة المهجرين واللاجئين من العراق وسوريا وفرق كشفية منظمة للأحتفال وجوقات ترانيم.

ورحّب المطران اللحام بعظة القداس بجميع المؤمنين الذين جاؤوا من كافة انحاء المملكة وخارجها واضاف: أننا نحتفل اليوم بعيد الغطاس في ذات المكان الذي تعمّد به السيد المسيح وهذه نعمة كبيرة يجب أن نشكر الله عليها  فنحن نحتفل بمكان مقدس مكان انطلاق بشرى المسيحية.

واشارت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب في كلمة لها إلى قدسية المناسبة واضافت: إننا في الأردن أسرة واحدة تجمعنا المحبة ويجمعنا السلام والأحترام لبعضنا البعض ..معبرة عن تمنياتها بأن تزدهر السياحة في المملكة وأن يأتي الجميع للتبرك وزيارة هذا الموقع المقدس  .

الالاف من المؤمنين جاؤوا حاجين إلى موقع المعمودية ليتباركوا من ماءه المقدسة ورافعين الدعاء من أجل أن يحل السلام في العالم أجمع.. ومصلين من أجل الأردن وأمنه واستقراره .