مصر
28 شباط 2020, 09:45

الكاردينال ساندري يكتب إلى أسقف أبرشيّة أبو قرقاص الجديد

تيلي لوميار/ نورسات
وجّه رئيس مجمع الكنائس الشّرقيّة في الفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري رسالة إلى أسقف أبرشيّة أبو قرقاص الجديد للأقباط الكاثوليك الأنبا بشارة، جاء فيها بحسب "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر":

"لقد اغتنت الكنيسة القبطيّة بخلق أبرشيّة جديدة في مدينة أبو قرقاص، تلك الّتي تتسلّمون إدارتها اليوم. ولَكم رغب سينودس الأساقفة ذلك. وقد تمّ التّصويت على إنشائها بعد استشارة الكرسيّ الرّسوليّ من أجل تطوير العمل الرّعويّ فيكون أكثر قربًا من المؤمنين، ولإعلان رسالة الإنجيل بصورة أفضل.

فأنتم يا صاحب النّيافة، الأسقف المختار، ابنًا للقدّيس فرنسيس الأسيزيّ، وأسقفًا أبرشيًّا في خدمة كلّ الكهنة وكلّ المؤمنين، هؤلاء الّذين أصبحتم اليوم راعيهم الغيور لأجل خلاصهم. فبقوّة الرّوح القدس، ستواصلون إنشاء مقرٍّ، كان قد وضع أساسه أساقفة كرسيّ المنيا السّابقين. وهنا ننتهز هذه الفرصة لنرسل تحيّاتنا وشكرنا لنيافة الأسقف الحاليّ الأنبا بطرس فهيم، الّذي تنازل عن جزءٍ من كنيسته في سبيل الخير الأسمى لكلّ الكنيسة البطريركيّة.

نصلّي إلى الرّبّ ليعضد غيرتكم لأجل توحيد الجميع في الإيمان والرّجاء. ولتكن محبّة المسيح هي القوّة الّتي ستؤسّس مطرانيّة أبو قرقاص!

كما أتوجّه بتحيّاتي وتمنّياتي أيضًا إلى غبطة بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق، وإلى صاحب السّعادة الأنبا نيكولاس تفنين Nicolas Thevenin القاصد الرّسوليّ، وإلى كلّ الأساقفة، والكهنة، والرّهبان والرّاهبات، وإلى كلّ المؤمنين المجتمعين معكم اليوم.

وهذا ويتّحد معكم الأب فلافيو باشي Flavio Pace الأمين المساعد، وكلّ أعضاء مجمع الكنائس الشّرقيّة، ليؤكّدوا لكم صلواتهم وأمنياتهم.

وأخيرًا نستودعكم إلى الثّالوث الأقدس، وإلى القدّيس أثناسيوس والقدّيس كيرلّس الإسكندريّ، مؤكّدين لنيافتكم محبّتنا وشركتنا الأخويّة في المسيح".