لبنان
18 تشرين الثاني 2018, 09:00

الكاردينال ساندري: عمل كاريتاس هو عمل الكنيسة الحقيقيّ في خدمة الفقير والمحتاج

زار عميد مجمع الكنائس المشرقيّة الكاردينال ليوناردو ساندري، "رابطة كاريتاس لبنان"، على رأس وفد من اتّحاد الجمعيّات والهيئات والمنظّمات، الّتي تُعنى بتقديم العون لمسيحييّ الشّرق"ROACO"، في حضور السّفير البابويّ المونسنيور جوزف سبيتري. وكان في استقباله رئيس الرّابطة الأبّ بول كرم، المدير العامّ ريتا رحيم ومدير البرامج والعمليات برونو عطية.


وبحسب الوكالة الوطنيّة للإعلام، ألقى الأبّ كرم كلمة، رحبّ فيها بساندري والوفد المرافق، وقال: "هذا اليوم سيبقى في ذاكرة كاريتاس، زيارتكم الخاصّة لنا، وهي شرف وفرح كبير تؤكد ثقتكتكم الكبيرة في عملنا".

وشكر ساندري على "إهتمامه منذ تسلّمه هذه المسؤوليّة بمشاكل شرقنا، الّذي يمزقه الصّراع ودعم الجهود الهادفة لإعطائه وسائل العيش، والدّفاع عن حقوق أبنائه"، معربًا عن "مشاعر الاحترام والامتنان لهذه الزّيارة الكريمة، الّتي ستساهم بدون شكّ إيجابيًّا على عمل كاريتاس".

بدوره، أعرب ساندري عن فرحه مع الوفد بوجوده في "كاريتاس" التي "أثبتت أنها دائمًا في طليعة الذين يعملون من أجل السّلام والفقراء والمتألّمين"، شاكرًا "كلّ فريق كاريتاس على عمله، الّذي يظهر عمل الكنيسة الحقيقيّ في خدمة الفقير والمحتاج"، ناقلاً "تحيّات البابا وبركته".