الفاتيكان
10 آذار 2022, 11:20

الكاردينال بارولين: قصف مستشفى أطفال في أوكرانيا هو أمر غير مقبول

تيلي لوميار/ نورسات
شجب أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين قصف مستشفى للأطفال، مؤكّدًا أنّه "أمر غير مقبول ولا توجد أيّة أسباب لذلك".

كلام بارولين أتى في ردّ على أسئلة الصّحافيّين على هامش مؤتمر في روما، معربًا عن قلقه من اندلاع حرب شاملة، وقال بحسب "فاتيكان نيوز": "إنّ فسحة المفاوضات محدودة، لكنّه يأمل أن يتمّ التّوصّل إلى موقف تفاوضيّ"، مشيرًا إلى المكالمة الهاتفيّة الّتي أجراها أمس مع وزير الخارجيّة الرّوسيّ سيرغي لافروف، وأكّد أنَّ المحادثة لم تقدّم أيّ ضمانات. ولم يكن هناك كذلك أيّ تطمينات حول الممرّات الإنسانيّة.

وأبدى أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان استعداد الكرسيّ الرّسوليّ لاتّخاذ خطوات على الجبهة الدّبلوماسيّة لإيجاد حلول قادرة على إنهاء الحرب، مضيئًا من جديد على طلب الكرسيّ الرّسوليّ وقف النّزاع وتعزيز المفاوضات، مُظهرًا استعداده للوساطة، إذا كان هذا الأمر سيساعد في ذلك، ولكن يجب أن يُدعى للقيام بذلك. وأضاف: "إنّ وجود اثنين من الكرادلة في أوكرانيا، الكاردينال كراييفسكي مسؤول مكتب الكرّسيّ الرّسوليّ المعنيّ بأعمال المحبّة لصالح الفقراء بإسم الحبر الأعظم والكاردينال تشيرني العميد الفخريّ للدّائرة الفاتيكانيّة المعنيّة بخدمة التّنمية البشريّة المتكاملة هو علامة على أنّ البابا يريد تقديم مساهمته، ليس فقط على الصّعيد الدّبلوماسيّ والرّوحيّ وحسب، وإنّما على صعيد المساعدات الإنسانيّة أيضًا."