مصر
12 أيار 2021, 08:45

العبسيّ في مصر: زيارة للبطريرك إسحق ودير الكرمل

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار زيارته لمصر، التقى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندريّة وأورشليم للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق في مقرّه البطريركيّ في كوبري القبّة، بحضور مطران الرّوم الكاثوليك في مصر جورج بكر، والنّائب البطريركيّ لشؤون الأبرشيّة البطريركيّة للأقباط الكاثوليك الأنبا باخوم، ولفيف من الآباء الكهنة.

كما زار البطريرك العبسيّ دير الآباء الكرمل، وبازيليك القدّيسة تريزا الطّفل يسوع- شبرا، يرافقه رئيس أساقفة قيصريّة فيلبّس وبانياس ومرجعيون وتوابعها للرّوم الملكيّين الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حدّاد، والوكيل البطريركيّ في القاهرة الأرشمندريت بيوس فرح، وراعي كنيسة سيّدة البشارة للرّوم الكاثوليك في شبرا. وقد استقبلهم المفوّض العامّ للرّهبنة الكرمليّة بمصر الأب مخّول فرحا، والرّئيس السّابق للرّهبنة الأب باتريك الكرمليّ، والأبوين الكرمليّين جوزيف وإيليّا، والأخ جوزيف الكرمليّ.

خلال الزّيارة، جال العبسيّ والوفد داخل البازيليك، وتفقّد دير الآباء الكرمل، ثمّ دوّن كلمته في كتاب كبار الزّوّار الخاصّ بالكنيسة، كما زار مزار القدّيسة تريزا الطّفل يسوع، وقدّم له الأب مخّول للمناسبة هدايا تذكاريّة أبرزها ذخيرة من القدّيسة الكرمليّة، بحسب ما أفاد "المكتب الإعلاميّ الكاثوليكيّ بمصر".